الأثنين 06 مايو

سيارات

نيسان مصر تخطط لتعزيز صادراتها من السيارات خلال العام الجاري


نيسان أكس ترايل

كشفت شركة نيسان مصر، عن خطة طموحة لتصدير منتجاتها المنتجة محليا في مصانع نيسان إلى الخارج، والوصول لأسواق جديدة خلال المرحلة المقبلة.

وقال المهندس محمد عبدالصمد، العضو المنتدب للشركة، أن نيسان مصر حققت مبيعات مُرضية خلال العام الماضي لكنها ستعمل خلال العام الجاري على زيادة أعداد السيارات المُصدرة للخارج ضمن خطة الشركة الطموحة والمتطورة.

من جانبه، قال المهندس شريف الدسوقي، العضو المنتدب لشركة نيسان إفريقيا إن التصدير للخارج هو أمر معقد بعض الشيء بالنسبة لأي شركة، موضحا أن التصدير من مصر يؤثر على حصة مصنع آخر تابع لـ"نيسان" في الدولة المستوردة وهو أمر يحتاج المزيد من التأني والدراسة.

ولفت إلى أن نيسان مصر نجحت خلال الفترة الماضية في اعتماد مصنعها في مصر كمصنع محوري للمنطقة بفضل الجودة والخبرة التي يقدمها مما أدى لاستحسان وقبول تلك السيارات المصنعة في مصر لدى الأسواق الأخرى.

وأضاف العضو المنتدب لشركة نيسان إفريقيا، أن أي مشروع مستقبلي من نيسان لمصر أصبح يتضمن بند التصدير للمنطقة، مشيرا إلى أن ذلك يضع مصنع مصر على الخريطة وهذه خطوة نفتخر بها كمصريين

وكانت الشركة قد أعلنت أمس الأول عن إطلاق سيارتها الجديدة "أكس ترايل"، والتي تعتمد على تكنولوجيا e-Power و e-4orce التي يتم تقديمهما في مصر للمرة الأولى.

وتنطلق السيارة بفئتين فقط في السوق المصري تبلغ أسعارهما كالتالي:

الفئة الأولى بسعر 2,199,900 جنيه

الفئة الثانية بسعر 2,499,900 جنيه

وتعتمد "X-Trail" على منظومة الحركة e-POWER ذات محرك بنزين سعته 1.5 لترًا مزود بشاحن تيربو مع مولد للمحرك الكهربائي، وتتوفر السيارة بإصدارين: أحدهما بخمس مقاعد يعمل بنظام دفع ثنائي 2WD، والثاني بسبع مقاعد ونظام دفع كلي AWD؛ وفي إصدار الخمس مقاعد تقدر القوة الحصانية بنحو 201 حصان مع أقصى عزم دوران 330 نيوتن متر، ولكن ترتفع القوة في الإصدار الأكبر إلى 211 حصان مع عزم إضافي 195 نيوتن متر.