الأحد 05 مايو

سيارات

الفا روميو تطرح سياراتها الكهربائية الجديدة Milano في رييع 2024


معالم السيارة Milano تختفي تحت غطاء قبيل طرحها رسميا

أزال عملاق صناعة السيارات الإيطالي "ألفا روميو" النقاب عن تصميم سيارتها الكهربائية الجديدة Milano التي تأتي ضمن فئات السيارات الـ SUV ومن المنتظر طرحها رسميا في العاشر من شهر إبريل المقبل.

 وقالت الشركة إنها تجري حاليا الاختبارات النهائية على السيارة قبل إطلاقها رسميا، مشيرة إلى أن Milano تعتبر أصغر عضو ينضم إلى تشكيلة ألفا روميو المكونة من "جوليا Giulia" و"ستيلفيو Stelvio" و"تونالي Tonale"، وتقدم فيها أفضل تجربة للقيادة في فئتها.

ووفقا للصور التشويقية التي تم الكشف عنها خلال الساعات الأخيرة فإنه من المرجح أن تحافظ الشركة على هوية السيارة من خلال الإبقاء على شبكة ألفا روميو المميزة التي تشبه الدرع، كما تتمتع المصابيح الأمامية بمظهر مختلف عن طرازات العلامة الإيطالية الحالية فيما يظهر المصد بإطلالة رياضية لم نشاهدها في "تونالي" الجديدة، ومن الجوانب تأتي الأبواب الخلفية بمقابض مخفية مثلا "جولييتا Giulietta" الهاتشباك التي تعتبر بديلا لها، ويبدو أنها حصلت على عجلات مقاس 20 بوصة.

واستنادا إلى صور تم تسريبها سابقًا فإن Milano تضم ثلاثة مصابيح نهارية بتصميم نحيف، ومن المتوقع أن تأتي Milano الجديدة بنفس أبعاد منافستيها "جيب أفنجر Jeep Avenger" و"فيات 600 Fiat" وهي 4,100 مم طول، و1,800 مم عرض.

وعلى الرغم من أن سيارة ألفا روميو الكهربائية الجديدة Milano تشترك مع سيارات "ستيلانتس Stellantis" الأخرى أمثال "بيجو 2008" الكهربائية، و"جيب أفنجر" في نفس المنصة "e-CMP" إلا أن الصانعة الإيطالية تقول أن سيارتها ستقدم "أفضل تحكم للقيادة" و"أعلى مستوى من الثبات".

كما لم تفصح الشركة بعد عن منظومة القوة الخاصة بالسيارة إلا أنه من المتوقع أن تعتمد على نفس البطارية 54 كيلووات/الساعة الموجودة لدى "بيجو 2008" ويمكنها السير لمسافة تصل إلى 406 كم، ولكن على عكس سيارة بيجو التي تبلغ قوتها 154 حصان، سيتم تقديم "ميلانو" بنظام الدفع الكلي للعجلات، لذلك فقد يتم تعزيز زمن التسارع من ثباتها إلى 100 كم ليصل إلى 9 ثوان، ومن المتوقع أن تقدم باختيار هجين في بعض الأسواق إلى جانب المنظومة الكهربائية.