الخميس 02 مايو

أخبار عامة

١٨ شركة سعودية تشارك في المعرض العربي الدولي للأسمنت بالقاهرة


المعرض العربي الدولي للأسمنت

أشادت سفارة المملكة العربية السعودية بالقاهرة بمشاركة الشركات السعودية في الدورة السادسة والعشرين من المؤتمر والمعرض العربي الدولي لصناعة الإسمنت ومواد البناء، المقامة حاليا بالقاهرة.

وذكرت السفارة عبر حسابها الرسمي على منصة "إكس" أن عدد الشركات السعودية المشاركة في المؤتمر والمعرض بلغ ‏١٩ شركة سعودية، جميعها يحظى باهتمام واسع وتوافد ملحوظ من قبل زوار  المؤتمر والمعرض.

وقالت السفارة إن الهدف من المشاركة ‎السعودية في المعرض هذا العام هو تعزيز مكانة منتجات وصناعات ‎المملكة وصادراتها في مجال صناعة الإسمنت في المحافل العربية والدولية، والتعريف بالمنتج ‎السعودي الذي أثبت كفاءته واعتماديته في الأسواق العربية والأجنبية، وتبادل الخبرات والمعرفة في مجال صناعة الأسمنت، وكذلك إطلاع الزوار على التكنولوجيا الحديثة في هذا المجال، خاصة فيما يتعلق بالحفاظ على الطاقة والبيئة والرقمنة.

وأضافت أن الشركات السعودية تقدم خلال المعرض خبراتها وتجاربها لتطوير قطاع الإسمنت، وكذلك جهودها المبذولة في هذا القطاع لتعزيز حماية البيئة من خلال تقليل انبعاثات الكربون وتقليل استهلاك الطاقة، بما يسهم في زيادة إنتاجية الأسمنت دون الإضرار بالبيئة.