الجمعة 03 مايو

شركات واستثمار

الرقابة المالية تمنح بلتون رخصة مبدئية لإطلاق صندوق للاستثمار في المعادن النفيسة


بلتون للأبحاث

وافقت الهيئة العامة للرقابة المالية بشكل مبدئي على منح شركة بلتون لإدارة الأصول ترخيص يسمح لها بإطلاق صندوق للاستثمار في المعادن النفيسة.

وكشفت مصادر مطلعة عن شركة بلتون بصدد الكشف عن تفاصيل الصندوق الجديد وذلك عقب استيفاء بعض التصاريح والاشتراطات المنصوص عليها في القانون تمهيدا للحصول على رخصتها النهائية خلال شهرين على أقصى تقدير.

ووفقا للمصادر فإن الصندوق الجديد سيسمح له بإجراء عمليات الاكتتاب والاسترداد وفقا لأنظمة البورصة المصرية عقب إطلاقه مباشرة حيث تسعى شركة بلتون لتنويع صناديق الاستثمار الخاصة بها خلال المرحلة المقبلة.

وكانت الهيئة العامة للرقابة المالية قد قالت في وقت سابق إنها تسعى لتعزيز خطة الشمول المالي من خلال تشجيع الشركات والمؤسسات المالية على تأسيس أوعية ادخارية واستثمارية جديدة لتلبي تطلعات شرائح واسعة من العملاء وخلق أدوات تحوط ضد تقلبات الأسعار وموجات التضخم والاضطرابات الاقتصادية الحادة.

وأوضح محمد فريد رئيس الهيئة أن صناديق الاستثمار المرخص لها في مصر يمكنها التقدم بطلبات للحصول على تصاريح تسمح لها بإطلاق صناديق استثمارية جديدة ومن بينها المعادن النفيسة كالذهب وذلك بشرط استيفاء الاشتراطات اللازمة والحصول على التراخيص المعتمدة.