الجمعة 03 مايو

شركات واستثمار

"سيراميكا كليوباترا" : سنحقق صادرات بـ 50 مليون دولار إذا استقرت الأسواق التي نتعامل معها


سيراميكا كليوباترا جروب

تستهدف شركة سيراميكا كليوباترا جروب، مضاعفة حجم صادراتها خلال العام المقبل 2025، وصولاً إلى 50 مليون دولار ، معلقةً ذلك على استقرار الأسواق التي تقوم الشركة بالتصدير لها .

وفي السياق ذاته، قال خالد فؤاد، مدير إدارة التصدير لشركة سيراميكا كليوباترا جروب، إن صادرات الشركة خلال العام الماضي شهدت تراجعًا نتيجة خروج بعض الأسواق التصديرية نتيجة الأحداث الراهنة في المنطقة مثل فلسطين والسودان واليمن.

وأوضح "فؤاد" خلال تصريحات له، أن صادرات الشركة العام الماضي سجلت نحو 20 مليون دولار في مقابل 32 مليون دولار خلال 2022، منوها بأن التصدير كان يمثل ما بين 14-20% من الطاقة الإنتاجية للشركة إلا أنه تراجع العام الماضي ليمثل ما بين 10-11% فقط من الإنتاج.

وكشف عن تصدير منتجات الشركة إلى  108 دولة في أوروبا وأمريكا اللاتينية وأفريقيا والدول العربية والآسيوية، حيث تعد المصدر الأفريقى الوحيد لليابان منذ 27 عاما ونفذت العديد من المشروعات منها مترو الأنفاق ومطار طوكيو والجامعة الاقتصادية وكثير من المستشفيات والسوبر ماركت فى اليابان.

ولفت فؤاد، إلى اعتماد خطة للتوسع الإنتاجي في مصانع السيراميك والبورسلين خلال العام المقبل لزيادة عدد خطوط الإنتاج من 44 خط حاليا الى 50 خط انتاج بأحدث الماكينات الاوروبيه، لتصل الطاقة الإنتاجية لنحو 280 ألف متر يومي.

وتابع : أن أحدث مصانع الشركة “وايت فيل” للأدوات الصحية  تم إنشائه منذ 3 أعوام في العين السخنة ، بطاقة إنتاجية حالية تصل لنحو  2.2 مليون قطعه سنوياً ، اعتمدت منتجاته في العديد من الأسواق مثل السعودية واليمن وليبيا ويقوم بالتصدير لكثير من الدول الأوروبية مثل ايطاليا ورومانيا وانجلترا و ألمانيا وفرنسا ، وكذلك يورد لأكثر من 80% من مشروعات مصر.