الأحد 28 ابريل

عقارات

"العاصمة الإدارية" بصدد طرح مناطق خدمية مرفقة بالكامل خلال الفترة المقبلة


المهندس خالد عباس

كشف المهندس خالد عباس، رئيس شركة العاصمة الإدارية للتنمية العمرانية، عن أن سياسة الشركة خلال الفترة المقبلة تتضمن طرح مناطق خدمية مرفقة بالكامل من خلال الشراكة مع المطورين العقاريين.

وقال "عباس"، إنه من المتوقع أن تصل استثمارات الشركة إلى نحو 300 مليار جنيه بنهاية العام الحالى.

وأوضح "عباس" خلال اللقاء الذى نظمته لجنة التطوير العقارى بجمعية رجال الأعمال المصريين، أن استثمارات شركة العاصمة الإدارية سجلت 265 مليار جنيه بنهاية سبتمبر الماضى منذ بدء الشركة نشاطها فى 2017، مشيرًا إلى أن حجم الإنفاق الاستثمارى للشركة بلغ 55 مليار جنيه خلال العام الماضى مقابل 40 مليار جنيه فى العام السابق عليه.

كما كشف رئيس شركة العاصمة الإدارية للتنمية العمرانية، عن أنه من المقرر أن تعلن الشركة عن توقيع 3 شراكات مع مجموعة من كبار المطورين العقاريين بالسوق خلال شهر لتنفيذ مشروعات ضمن المرحلة الأولى من العاصمة الإدارية والمتبقى بها ما يقرب من 5 آلاف فدان.

وأشار إلى أنه من المقرر طرح نحو 50 قطعة أرض قبل نهاية العام الحالى بمساحة تصل لنحو 700 فدان، وتتوزع على أنشطة مختلفة سواء تجارية أو إدارية أو فندقية.

كما تابع  أنه من المقرر الإعلان عن حزمة من الحوافز للأبنية الخضراء بالعاصمة الإدارية تشجيعا للشركات على الالتزام بمعايير الاستدامة.