الأثنين 13 مايو

أخبار عامة

التموين : استلام 750 ألف طن قمح محلي خلال الأسبوعين الماضيين


وزير التموين خلال الاجتماع حول توريد القمح

أكد الدكتور على المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية اليوم الأحد أن إجمالى ما تم توريده خلال الأسبوعين الماضيين من القمح المحلي موسم 2024 وصل حتى الآن إلى 750 ألف طن.

وقال المصيلحي خلال ترأسه اجتماع اللجنة العليا للقمح إن المستهدف توريده هذا الموسم 3.5 مليون طن قمح محلي.

وأضاف أنه سوف يتم فتح نقاط الاستلام من الساعة الثامنة صباحا إلى الساعة الثامنة مساء، نظرا للإقبال الكبير على توريد القمح إلى نقاط الاستقبال.

وتابع أنه يوجد تنسيق كامل مع وزارة المالية لسداد مستحقات الموردين خلال 48 ساعة، بالإضافة إلى دراسة صرف حوافز للتجار والموردين الذين يقومون بنقل الأقماح لنقاط الاستقبال من مسافات بعيدة.

وخلال الاجتماع قرر الوزير فتح نقاط استلام الأقماح المحلية خلال إجازة أعياد القيامة المجيدة وعيد العمال وشم النسيم.

وصرح أحمد كمال المتحدث الرسمي باسم الوزارة، معاون وزير التموين، بأن غرفة عمليات متابعة توريد الأقماح لم تتلق حتى الآن أي شكاوى من أي مورد أو مزارع، وأكد أن لجان استلام الأقماح تقدم كافة التسهيلات اللازمة لموردي ومزارعي القمح في نقاط الاستلام.

وأكد المتحدث أن الوزير يتابع لحظيا عمليات توريد الأقماح المحلية، ويتلقى التقارير على مدار الساعة من الجهات المعنية بنسب التوريد وتسديد مستحقات المزارعين والموردين.

كما أشار إلى أن الوزارة استعدت لهذا الموسم بنقاط استقبال كثيرة متنوعة، ما بين الصوامع والهناجر والبناكر والشون الترابية، بطاقة تخزينية تصل إلى 5 ملايين طن قمح.