الأحد 05 مايو

شركات واستثمار

"العز جلاس": نستهدف الوصول بالصادرات إلى 50% العام المقبل


العز جلاس

تعتزم شركة العز جلاس، بدء تشغيل خطي إنتاج بمصنعها بالعاشر من رمضان لصناعة زجاج سيكوريت لكافة أنواع زجاج السيارات ” الأبواب والزجاج الخلفي”، خلال شهر أغسطس 2024.

وصرح أحمد عادل، المدير المالي لشركة العز جلاس، إنه يتم حاليا اجراء الاختبارات اللازمة وكذلك دراسة بعض عروض الأسعار من شركات صينية ومصرية لتوريد بعض الماكينات.

ولفت عادل، إلى أن تلك الخطوط سوف تساهم في توافر كافة أنواع زجاج السيارات لدى الشركة خاصة وأن انتاجها في مصنع العاشر من رمضان ومصنع الدقهلية يتمثل في زجاج التربلكس الخاص بالزجاج الأمامي للسيارات بنسبة مكون محلي يتراوح بين 60- 65%.

وكشف عن  أن الطاقة الإنتاجية للشركة حاليا تصل لنحو 10 آلاف قطعة شهريا، منوها بأنه يتم تصدير 40% من طاقتها الإنتاجية لبعض دول الخليج والمغرب العربي.

وتابع عادل: إن الشركة تستهدف نمو الصادرات بنسبة 10% خلال العام المقبل حيث تسعى للتوسع التصديري في أفريقيا خاصة في دول وسط افريقيا مع زيادة الطلب الملاحظ بها،  موضحا أن ذلك يأتي بهدف زيادة دخل الشركة من العملة الصعبة التي تساعدها في استيراد مدخلات الإنتاج.

وذكر المدير المالي للشركة ،  أن العام الجاري يشهد تحقيق معدل نمو 7% في مبيعات الشركة، منوها بوجود منافسة قوية في السوق المصرية من المنتجات الصينية.