السبت 27 ابريل

أخبار عامة

"تصديري الهندسيات" يرهن زيادة الصادرات المصرية بحل أزمة العملة الأجنبية


المجلس التصديري للصناعات الهندسية

أكد المجلس التصديري للصناعات الهندسية أن هناك إمكانية لتعزيز حجم صادرات مصر من السلع الهندسية بمعدل 20% لتسجل 4.8 مليار دولار خلال العام المقبل بشرط إنهاء أزمة نقص العملة الأجنبية.

وقال المهندس شريف الصياد رئيس المجلس إن هناك العديد من التحديات التي تواجه قطاع الصادرات الهندسية بسبب الصراعات والحروب التي تشهدها دول العالم في أوروبا والشرق الأوسط، لكن هناك توقعات لإمكانية استعادة الهدوء خلال النصف الثاني من العام المقبل.

وأكد إن صادرات القطاع الهندسي سجلت أربع مليارات دولار خلال العام الجاري وهذا الرقم مرشح للتصاعد خلال العام المقبل خاصة في صادرات الأجهزة والأدوات المنزلية والكهربائية في ظل رغبة الشركات الأجنبية في إقامة مصانع وإضافة خطوط انتاج جديدة داخل مصر.

وقال إن ثلاث شركات تركية وصينية ستشرع في عمليات الإنتاج خلال العام المقبل وستخصص جزء من منتجاتها للتصدير الخارجي فيما سيعمل المجلس خلال الربع لاأول من العام المقبل على تنظيم وفود تجارية للأسواق المستهدفة مثل السوق الليبي وذلك بمشاركة أكثر من 20 شركة مصرية وافقت على المشاركة في الوفد المتجه إلى ليبيا في شهر مارس المقبل.

وأضاف: "سيتم تنظيم بعثات تجارية لإحدى الدول الإفريقية خلال العام القادم إضافة على إطلاق بعثة أخرى على إحدى الدول العضوة في منظمة "الميركسور" وذلك بهدف تنشيط حركة الصادرات الهندسية المصرية وتعزيز تنافسيتها دوليا من خلال فتح أسواق ومنافذ جديدة لها.