الجمعة 03 مايو

سيارات

"النصر للسيارات" بصدد ضخ استثمارات بـ 20 مليون دولار لاستيراد معدات وخطوط "الملاكي"


النصر للسيارات

تعتزم شركة النصر السيارات ، ضخ استثمارات بقيمة 20 مليون دولار لاستيراد المعدات وخطوط الإنتاج اللازمة لصناعة سيارة الركوب "الملاكى".

وأضاف الدكتور خالد شديد، رئيس مجلس إدارة شركة النصر للسيارات ، في حوار متلفز أن "النصر" ستضخ أيضًا نحو 500 مليون جنيه لتجهيز البنية التحتية اللازمة لصناعة سيارات الركوب.

وأوضح أن إنتاج سيارة الركوب بعدة طرازات مختلفة، منها العاملة البنزين والكهرباء، تعد محورًا من محاور المرحلة الأولى من إستراتيجية تأهيل وتطوير الشركة، والتى تتضمن أيضًا التوسع فى صناعة الأتوبيسات بجانب التوك توك الكهربائى.

وأشار رئيس الشركة، إلى أن "النصر للسيارات" فى مباحثات متقدمة مع شركة صينية بهدف الدخول فى شراكة لإنتاج سيارة الركوب.

ولفت إلى أن النصر للسيارات بصدد توقيع عقود الشراكة خلال شهرين من الآن، وذلك بعد الانتهاء من تجهيز البنية التحتية، منوهًا إلى أن الشركة حصلت على موافقة الشريك الأجنبى المحتمل على خطوط الإنتاج وتصميماتها التى تتناسب مع كل الأنواع الثلاثة (العادية – الكهرباء – الهجين).

ومن المقرر أن تبدأ الشركة عملية الإنتاج وفقًا لاحتياجات السوق الحالية، سواء "البنزين" أو "الكهرباء" ،  على أن تتوسع فى إنتاج الأخيرة مع التحول التدريجى المرتقب إليها فى صناعة السيارات.

وتابع أن المرحلة الثالثة من إستراتيجية التطوير تتضمن الدخول فى شراكة مع مؤسسة عالمية –ضمن أكبر 5 شركات بالمجال- والتى تتمحور حول إنتاج السيارات الكهربائية ونظيرتها العاملة بالهيدروجين، وتحويل مصر لقاعدة تصنيعية للكيان المختار.