الثلاثاء 07 مايو

شركات واستثمار

كولونيا ومنظفات .. "قسمة والشبراويشي" تحقق مبيعات بزيادة 40% عن العام المالي الماضي


قسمة والشبراويشي

تعتزم مصانع العطور المعروفة باسم "قسمة والشبراويشي"، التابعة لشركة السكر والصناعات التكاملية، زيادة حجم الإنتاج بنسبة 25% عن الكميات الحالية، مع تحقيق زيادة في حجم المبيعات بنسبة 40% في العام المالي 2024/2023 مقارنة بالعام المالي السابق.

وأضافت الشركة، أن قطاع مصانع العطور يضم  4 علامات تجارية هى قسمة – الشبراويشى – ماى فير – أرو مصر، بعدد 12 خط انتاج من البرفان، والكولونيا، ومستحضرات التجميل، والمنظفات.

وكشف مصدر ذات صلة بالشركة، عن أن هناك 12 خط انتاج وهى الكولونيا بعدد 6 أنواع بطاقة سنوية تصل إلى 285 ألف لتر، وكريم الحلاقة منتج 555 بطاقة 60 طنًا سنويًا، والعطور بعدد 9 أنواع بكمية تصل إلى 45 ألف لتر سنويًا، وكريم الشعر 10 أطنان سنويًا.


وأضاف المصدر، أن خط الشامبو إنتاجيته تصل إلى 6 أطنان سنويًا، ومثلها من مزيل العرق، و100 طن من بودرة تلك، ومعجون صابون بطاقة 60 طنًا، كما يتم انتاج 30 نوع من مكسبات الرائحة بطاقة 150 طن فى السنة.

وأوضح، أن خط المنظفات السائلة ينتج سنويًا 1500 طن يضم 4 منتجات هى بريليانت بعدد 10 أنواع، وأوراج بعدد 8 أنواع، وبرافو ومنظف صناعى بعدد 2 نوع لكل منهما، إضافة إلى نوع واحد من الصابون السائل.

وأشار إلى أنه يتم انتاج 54 نوعاً من مكسبات الطعم بطاقة 150 طنًا سنويًا، بينما يتم انتاج 172 ألف لتر سنويًا من الكحول نسبة تركيز %70 وهو خاص بالتعقيم.

وتابع المصدر، أن الخطة التصديرية والتسويقية لمصانع العطور كشف عن أنه تم التعاقد على تصدير 200 ألف عبوة كولونيا إلى المملكة العربية السعودية خلال الفترة الحالية، بقيمة 3 ملايين جنيهًا، قائلا إنه تم الاتفاق على التصدير بالدولار لتكون قيمة الصفقة 97 ألف دولار، كما أن هامش ربح مصنعه لن يقل عن %20.

جدير بالذكر أن مصنع العطور بشركة السكر والصناعات التكاملية التابعة للشركة القابضة للصناعات الغذائية والتى تتبع وزارة التموين والتجارة الداخلية، هو المصنع الحكومى الوحيد الذى يقوم بإنتاج العطور ومستحضرات التجميل.