الثلاثاء 07 مايو

سيارات

نيسان موتورز إيجيبت نخطط للتواجد في نيجيريا وغانا خلال الفترة المقبلة


شركة نيسان موتور إيجيبت

قال محمد عبد الصمد، العضو المنتدب لشركة نيسان موتورز إيجيبت، إن شركته تعد الوحيدة التي لديها مرتكز للتجميع في مصر وأفريقيا منذ 60 عاما، كما أنها تخطط للتواجد في نيجيريا وغانا خلال الفترة المقبلة لتقديم حلول انتقال ومنتجات ميسورة التكلفة للعملاء.

وفي السياق ذاته، كشف عبد الصمد، عن أن شركته وصلت لنسبة التوطين في السيارات التي يتم تجميعها في مصر تتخطى 40%، مضيفًا أن مصر تعد مركز للتصدير للدول الأفريقية، بينما تعد جنوب افريقيا مصدر لتجميع السيارات المفككة بالكامل او نصف المفككة.

وأكد على أن أهمية التعاون والشراكة لتيسير حلول الانتقال في مجال السيارات، مشيرًا إلى أهمية تعزيز التوطين المحلي، مشددًا على أن سيارة "نيسان صني" تبرز كأول سيارة بتكلفة ميسورة.

وأشار إلى تعاون شركته مع الحكومة المصرية في تجديد السيارات التي تجاوزت 20 عامًا، مع إشادته بدعم الحكومة لمبادرة التحول في هذا السياق.

وفيما يتعلق بالسيارات الكهربائية، أكد العضو المنتدب لشركة نيسان موتورز إيجيبت، على  أن هذا التحول يشكل أولوية أساسية، مشيرًا إلى تقديم الشركة خدمات وحلول البطاريات في القاهرة، ولكنه أشار إلى أن التوسع في هذا المجال يتطلب استثمارات إضافية، وأوضح أن الشحن واستخدام الغاز سيكونان جزءًا من نظام الطاقة للسيارات الكهربائية.

وأضاف أن الحكومة المصرية تتخذ عدة إجراءات لدعم انتقال المستهلكين إلى السيارات الكهربائية، منها إلغاء الرسوم الجمركية وتوفير وسائل نقل جماعية كهربائية.

وشدد على أن هناك خطة كبيرة لتصنيع المركبات الكهربائية مع تقديم حوافز ودعم، مؤكدًا أن هذه الخطوات ستسهم في تقليل انبعاثات الكربون بشكل إيجابي.