الجمعة 03 مايو

شركات واستثمار

"جو دادي": المستهلك يبحث عن العروض في ظل الظروف الاقتصادية


godaddy

أعلنت شركة "جو دادي" عن الخطوات الأساسية التي يجب على الشركات الصغيرة اتباعها لتحقيق أهدافها المستهدفة من المبيعات في الجمعة البيضاء؛ وهي الفعالية التي يستعد لها أصحاب الأعمال الصغيرة كونها أكثر فعاليات التسوق ترقبًا خلال العام.

وأوضحت الشركة، أنه على الرغم من المخاوف المستمرة بشأن التقلبات الاقتصادية، أصبح المستهلكون أكثر ترقبًا للجمعة البيضاء، خاصةً من يبحثون عن فرص سانحة لقضاء عطلاتهم بأفضل العروض والأسعار.

وأشارت نتائج استطلاع أجرته GoDaddy حول الشركات الصغيرة في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا عن رؤى جديرة بالملاحظة فيما يتعلق بمشهد الأعمال في مصر، حيث أوضح أن نسبة 20% من الشركات الصغيرة في مصر تحقق أكثر من 60% من العوائد من خلال وسائل التواصل الاجتماعي (21%)، إذ يعد فيس بوك أكثر المنصات شهرة في مصر بنسبة 91% وبعده Whatsapp بنسبة 67%.

وأشارت الشركة إلى أن المتجر أو الموقع الإلكتروني يجب عليه القائمة المرجعية التالية قبل بدء المبيعات:

• ضمان توافق الشعار وتصميم الويب مع هوية العلامة التجارية

• معلومات اتصال محدَّثة

• دمج قنوات التواصل الاجتماعي بسلاسة في الموقع الإلكتروني

• التأكد من موثوقية الاستضافة للموقع الإلكتروني واستقراره وسرعته في التعامل مع الزيارات المتزايدة خلال الجمعة البيضاء

• صور منتجات محدَّثة على نحو آسر وجذاب

بالإضافة إلى ذلك، يعد الأمان في الموقع الإلكتروني أمرًا ذا أولوية قصوى. 

فيجب التأكد من امتلاك المتجر الإلكتروني شهادة SSL لتشفير البيانات المشتركة بين الخادم والعميل، وهنا يمكن الاستعانة بشهادة SSL الشاملة من GoDaddy لتعزيز أمان الموقع الإلكتروني بما يضمن موثوقيته لغرس مزيد من الثقة في نفوس العملاء؛ بما يعود بالنفع على حجم المبيعات.