الثلاثاء 07 مايو

تعدين وطاقة

«إنفنيتي باور» تستثمر خمسة مليارات دولار لمضاعفة قدراتها لنحو 10 جيجاوات حتي 2030


إنفنيتي باور

أعلنت شركة إنفنيتي باور عن استهدافها ضخ استثمارات تصل لخمسة مليارات دولار، لمضاعفة قدراتها التشغيلية من الطاقة المتجددة لتصل إلى 10 جيجاوات بحلول عام 2030،

وتصل الطاقة الإنتاجية للشركة حاليا نحو 1.3 جيجاوات في توليد وتوزيع الطاقة الشمسية وطاقة الرياح، تتوزع في مشروعات في مصر وجنوب أفريقيا والسنغال، واستحوذت الشركة مؤخرا على “ليكيلا باور” لزيادة مشروعاتها المستقبلية.

وأشار بيان للشركة أن ما يتم انتاجه حاليًا يسهم في خفض الانبعاثات الكربونية بما يقرب 3 ملايين طن كل عام اعتماداً على أساليب توليد الطاقة التقليدية، وأن دخول المشروعات الجديدة بحلول 2030 يسهم في توفير الكهرباء لـنحو 12 مليون منزل في أفريقيا، كما يساهم في خفض انبعاثات ثاني أكسيد الكربون بكميات هائلة تتراوح من 15 إلى 20 مليون طن في السنة.

وتمتلك شركة إنفينتي باور مشروعات ضخمة في إفريقيا منها  أكبر مزارع للرياح في العالم في مصر بالشراكة مع تحالف يضم حسن علام للمرافق وشرك مصدر الإمارتية، ومشروع إنتاج الهيدروجين الأخضر في موريتانيا بالشراكة مع المطور الألماني كونجونكتا، فضلا عن مشروعات الطاقة الشمسية في مصر وجنوب أفريقيا.

من ناحيته أكد محمد إسماعيل منصور، رئيس مجلس إدارة “إنفنيتي باور”، أن مشروعات الشركة تزود بالفعل ملايين المنازل بالطاقة وستساهم الاستثمارات الجديدة في تحقيق قفزة كبيرة نحو توفير الطاقة النظيفة المستدامة بأسعار مناسبة لعدد أكبر من المواطنين في جميع أرجاء أفريقيا”.

و قال المهندس ناير فؤاد، الرئيس التنفيذي للشركة، أن القارة الإفريقية ستصبح مصدَرًا صافيًا للطاقة النظيفة خلال العقدين المقبلين، وهو ما يتيح لأفريقيا لعب دور محوري وداعم لأجندة COP28 الهادفة للوصول إلى صافي صفر انبعاثات كربونية بحلول عام 2050 في جميع أنحاء العالم”.