الجمعة 03 مايو

شركات واستثمار

مستثمرون برازيليون يدروسون مشروع لوجيتسي لإعادة تصدير السلع بقناة السويس


الغرفة التجارية العربية البرازيلية

كشفت الغرفة التجارية العربية البرازيلية، عن أن مستثمرين وشركات برازيلية أبدت رغبتها في الاستثمار بمصر بقطاعات الأغذية، والأدوية، وصناعة مستحضرات التجميل، فضلا عن صناعة المعدات الطبية.

وفي السياق ذاته، قال الأمين العام للغرفة التجارية العربية البرازيلية تامر منصور، إن الغرفة تجري حاليا، مع مستثمرين برازيلين، دراسة لإنشاء مركز لوجستي لإعادة تصدير السلع في منطقة قناة السويس، وسيتم عرض المشروع على هيئة قناة السويس فور الانتهاء من الدراسة.

وأضاف منصور ، في تصريحات له على هامش النسخة الثانية من منتدى الأعمال البرازيلي العالمي للحلال، أن وفدا من كبرى الشركات البرازيلية العاملة في مجال الأغذية سيزور مصر على هامش انطلاق معرض فود أفريكا المزمع عقده خلال الفترة من 12 إلى 14ديسمبر المقبل.

وأشار إلى أن المعرض يعد فرصة سانحة لعقد شراكات بين الشركات البرازيلية ونظيرتها المصرية، كما أنه يعد فرصة لتلبية الاحتياجات المختلفة لكل من المشترين والمستوردين فضلا عن أسواق جديدة في مصر وافريقيا.

وأكد على أن دخول مصر إلى تجمع دول البريكس سيعطى دفعة قوية لزيادة التبادل التجاري بين مصر ودول التجمع خاصة والتى تعد شريكا تجاريا هاما لمصر.

ولفت إلى أن أهم العقبات التى تواجه الشركات المصرية للتوسع في السوق البرازيلي هو طول المسافة، وعدم وجود خط طيران مباشر بين البلدين، فضلا عن اختلاف اللغة.

وأشار إلى أنه حال اقرار استخدام العملات المحلية في التبادل التجاري بين دول التجمع سيتم تخفيض الضغط على العملة الأجنبية الدولار وسيعمل على زيادة الاستثماري.

على جانب آخر، دعا منصور الشركات المصرية للمشاركة فى معرض “أباس” والمزمع إقامته في مايو المقبل، والذي يعد أكبر معرض لمستلزمات السوبر ماركت والصناعات الغذائية في أمريكا اللاتينية، منوها بأن المعرض يعد فرصة لفتح أسواق كبيرة للمنتجات العربية وإدراجها في السوق البرازيلية، سواء كان ذلك للاستهلاك النهائي أو كمدخلات إنتاج آخرى.

وتابع منصور: “نسعى إلى زيادة الصادرات المصرية إلى البرازيل، وإزالة العقبات التى تواجه الشركات المصرية من خلال إمدادهم بالبيانات والمعلومات الدقيقة خاصة”.