الأثنين 06 مايو

سيارات

"مرسيدس" تستحوذ على تراخيص الطرازات الفاخرة في مصر بنسبة 45.4%


شركة مرسيدس بنز

كشف منتصر زيتون، منتصر زيتون، عضو الشعبة العامة للسيارات بالغرفة التجارية، عن هيمنة "مرسيدس" على تراخيص الطرازات الفاخرة فى مصر، بنسبة بلغت 45.4% إلى السياسات التى تتبعها الشركة الألمانية فى إلزام موزعيها فى مختلف دول العالم بتطبيق الضمان الدولى وتوفير قطع الغيار لعملائها دون تمييز.

وقال زيتون، إن العميل الذى يقوم بشراء سيارات مرسيدس سواء من الموزع المعتمد أو المستورد يستفاد بجميع حقوق الضمان داخل مراكز الصيانة المعتمدة» بشرط توافقها مع مواصفة المركبات التى يتم توريدها لكل بلد على حدة.

وأشار إلى أن الفترة الماضية شهدت قيام عدد كبير من المستوردين بجلب كميات كبيرة من طرازات "مرسيدس" من خلال التعاقد على استيراد ودخول المركبات عبر الموانئ الجمركية بنظام "الأفراد" بغرض تفادى القيود المفروضة على الاستيراد التجاري، ما أسهم فى زيادة الكميات المعروض والمطروحة من طرازات العلامة الألمانية فى السوق المحلية مرخرًا.

وأشارت بيانات، إلى أن إجمالى عدد السيارات الفاخرة المرخصة فى مصر خلال أول 9 أشهر من العام الحالى، بلغ نحو 8 آلاف و790 مركبة فى مختلف وحدات المرور.

وأفاد تقرير صادر عن  المجمعة المصرية للتأمين الإجبارى للمركبات، استحوذت العلامة الألمانية "مرسيدس" على الحصة السوقية الكبرى من تراخيص سيارات الركوب الفاخرة فى مصر خلال تلك الفترة، بنسبة بلغت 45.4% بإجمالى 3993 مركبة فى مختلف وحدات المرور.

وجاءت "بى إم دابليو" فى المرتبة الثانية بعدما تمكنت من زيادة حصتها إلى 21.7% مسجلة نحو 1909 سيارات، تلتها "أودي" فى ثالثًا بنسبة 13.4% بواقع 1179 وحدة.