السبت 27 ابريل

شركات واستثمار

"بلتون المالية": ارتفاع إيرادات الشركة إلى 292.58 مليون جنيه خلال العام الجاري


بلتون للأبحاث

أعلنت الجمعية العامة العادية لشركة بلتون المالية القابضة، عن إبرام عقد معاوضة مع شركة السادس من أكتوبر للتنمية والشروعات العقارية “سوريل” -تابعة لشركة السادس من أكتوبر للتنمية والاستثمار "سوديك".

وأفاد بيان مرسل للبورصة المصرية، بأن عقد المعاوضة يتضمن شراء مبنى إداري بمساحة إجمالية 6876 مترا مربعا، بمشروع ايستاون بالقاهرة الجديدة لصالح وباسم بلتون القابضة أو إحدى شركاتها التابعة.

وأضافت أن سعر بيع المبنى يبلغ 1.113 مليار جنيه، وسيتم سداد نسبة 20% من إجمالي قيمة البيع دفعة مقدمة عن التوقيع، على العقد وباقي الثمن يسدد على 4 سنوان ونصف السنة على أقساط ربع سنوية متساوية.

كما سيتم سداد مبلع وديعة الصيانة وقيمة 61.88 مليون جنيه عن االتسليم.

وارتفع إجمالي إيرادات الشركة خلال الأشهر الستة الأولى من العام الجاري إلى 292.58 مليون جنيه، مقابل 110.39 مليون في النصف الأول من العام الماضي.

الجدير بالذكر أن الشركة سجلت صافي خسائر بلغت 145.89 مليون جنيه منذ بداية يناير حتى نهاية يونيو 2023. مقابل 105.58 مليون في الفترة المقارنة من 2022، مع الأخذ في الاعتبار حقوق الأقلية.

يذكر أن شركة seven، المعروفة سابقًا باسم BelCash، تهدف إلى توفير حلول سريعة وآمنة ومرنة لتمويل العملاء الراغبين في الحصول على المنتجات. أو الخدمات من مختلف القطاعات. بما في ذلك، التعليم والرعاية الصحية والسفر والأجهزة الإلكترونية، وتشطيب الوحدات، والأثاث، والسيارات.