الأحد 28 ابريل

عقارات

توقعات بانتعاشه كبيرة في حركة المبيعات بالعاصمة الإدارية بدءا من العام المقبل


العاصمة الإدارية

توقعت شركة العاصمة الإدارية الجديدة أن تشهد حركة المبيعات انتعاشة كبيرة في المشروعات القائمة داخل العاصمة بدءا من العام المقبل تزامنا مع انتهاء عدد كبير من المشروعات وبدء التسليمات.

وقال شريف فتحي، رئيس مجلس إدارة شركة العاصمة للتسويق العقاري، أن الشركة تعتبر الكيان الأول المتخصص في التسويق العقاري داخل العاصمة الإدارية، حيث تقدم خدمات التسويق والاستشارات لجميع العملاء. كما تشمل محفظة الشركة حاليًا مشروعات سكنية وإدارية وتجارية متنوعة بمساحات متنوعة بما يتوافق مع اهتمامات شرائح واسعة من العملاء.

واقر فتحي بحدوث تباطؤ في المبيعات بسبب التحديات الاقتصادية التي ألقت بظلالها على نشاط التسويق العقاري مع انخفاض القوى الشرائية والاضطرابات التي تشهدها الأسواق العالمية لكنه توقع أن تتغير الأوضاع مع بداية العام المقبل واكتمال عملية انتقال موظفي الحكومة في العاصمة الإدارية الجديدة واستقرارا أسعار العقارات.

وأشار على أن هناك طلب حقيقي على العقارات التي سجلت ارتفاعات وصلت إلى 100% خلال العام الجاري، ومن ثم يمكن أن يتعافى السوق بشكل أكبر مع الشروع في الطروحات الجديدة وانتهاء تسليم المشروعات الجارية خاصة وأن العاصمة الإدارية الجديدة تشهد أيضًا إنجازًا واضحا في عدد من المشروعات الكبيرة والمميزة، بما في ذلك منطقة الأعمال المركزية والبرج الأيقوني.