الخميس 09 مايو

شركات واستثمار

شركة هندية تعتزم ضخ استثمارات بقيمة 500 مليون دولار في مصر


شركة هندوجا

كشفت مصادر ذات صلة، عن اقتراب شركة هندوجا الهندية من ضخ استثمارات قرابة 500 مليون دولار، سيتم توجيهها لتصنيع الحافلات الكهربائية.

وتابعت المصادر، أن الشركة ستوصل لاتفاق نهائى مع الحكومة لإطلاق استثماراتها فى السوق المصرية.

وقالت المصادر إن بعض الجهات الحكومية، ومن بينها جهاز التمثيل التجاري، قطعت شوطًا كبيرًا خلال الشهور الأخيرة لجذب شركات هندية كبرى فى قطاع الصناعة والهيدروجين الأخضر، وذلك لتنشيط الاستثمارات الأجنبية المباشرة فى السوق المصرية فى مجالات متنوعة.

وتعمل شركة هندوجا فى مجالات متنوعة، تتضمن النقل وتصنيع السيارات والأتوبيسات والتمويل والبنوك والطاقة وتكنولوجيا المعلومات والاتصالات والإعلام والتطوير العقارى والرعاية الصحية.

يذكر أن المنطقة الاقتصادية لقناة السويس استقبلت مايو الماضى وفدًا من الشركة الهندية للتعرف عن الفرص الاستثمارية المتاحة، فى إطار تعزيز التعاون المشترك بين الجانبين.

الجدير بالذكر أن مصر وقعت مذكرة تفاهم مع شركة أكمى جروب الهندية فى 26 أغسطس من العام الماضى لإنشاء مشروع فى العين السخنة لإنتاج 2.2 مليار طن من الهيدروجين الأخضر سنويًا، باستثمارات مخطط لها تبلغ 13 مليار دولار.

يشار إلى أن رئيس الوزراء الهندى ناريندرا مودى قد زار القاهرة فى يونيو الماضى، ورافقه وفد من المستثمرين، والذين التقوا مسئولين حكوميين مصريين لبحث فرص الاستثمارية المتاحة.