الخميس 02 مايو

زراعة وصناعة

مباحثات بين "التنمية الصناعية" وشركة أمريكية لإنشاء مصنع للأرضيات وأخشاب الـ HDF في مصر


HDF

ناقش المهندس محمد عبد الكريم، رئيس الهيئة العامة للتنمية الصناعية، طلب شركة "نمور للأرضيات" الأمريكية لإقامة مصنع لإنتاج الأرضيات وأخشاب الـ HDF في مصر.

وتبلغ المساحة المخططة للمصنع حوالي 35 ألف متر مربع، ويبلغ الاستثمار الأولي المتوقع حوالي 5 ملايين دولار.

تمت المناقشة خلال اجتماع بين محمد عبد الكريم ووفد من الشركة، بحضور نجيب نمور، رئيس الشركة (ذو أصول لبنانية)، والمهندس أشرف رأفت، مستشار رئيس الهيئة.

من جانبه أشار عبد الكريم ،إلى أن مصر تتمتع بمقومات وفرص استثمارية واعدة، وقدرتها على جذب كبرى الشركات العالمية للاستثمار والاستفادة من تسهيلات غير مسبوقة في منح التراخيص الصناعية وآليات تخصيص الأراضي، لافتاً إلى الإصلاحات الاقتصادية والتشريعية والإجرائية التي تمت في الفترة الماضية، والتي أحدثت تحسنًا في مناخ الاستثمار في مصر، خاصة مع المشروعات الكبيرة في مجال البنية التحتية والتطوير في شبكات الطرق والمياه والصرف.

وتابع عبد الكريم: "إن مصر لديها العديد من الاتفاقيات التجارية مع دول العالم، مما يجعلها نقطة محورية للوصول إلى أسواق تضم حوالي 2 مليار نسمة، وتعتبر قاعدة صناعية إقليمية لتلك الأسواق، بالإضافة إلى توفر القوة العاملة".

وأكد أن الهيئة العامة للتنمية الصناعية ستقدم كافة التسهيلات والدعم اللازمين لبدء استثمارات الشركة في مصر في أسرع وقت ممكن.

من جانبه، أعرب نجيب نمور، رئيس الشركة، عن ثقته في نجاح استثمارات الشركة في مصر، بناءً على المناخ الاستثماري المتميز الذي تتمتع به البلاد حاليًا.

وأشار نمور، إلى أن المصنع سيتم بناؤه وفقًا لأحدث التقنيات لتصنيع منتجات الأرضيات وأخشاب الـ HDF، بما في ذلك منتجات مقاومة للماء مثل الـ SPC، وغيرها من المنتجات.

وأكد أن الشركة لديها خطة كبيرة للتوسع في المستقبل بمجرد إقامة المصنع، وتعتزم تصدير منتجاتها إلى الخارج، وخاصة إلى السوق الأمريكية.