السبت 27 ابريل

شركات واستثمار

عملت في صناعة الملابس .. شركة تمويل تكنولوجية تجذب استثمارت بنك مصر في جولة تمويلية


بنك مصر

انجذب بنك مصر إلى شركة تمويل تعمل في مجال التكنولوجيا المالية الإسلامية، حيث حصلت أتمت "آجل" أول جولة تمويل بمبلغ غير معلن مكون من سبعة أرقام دولار .

وأوضحت "آجل" أن الجولة التمويلية تمت بقيادة شركات رأسمال المخاطر الرائدة في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، Plus Venture Capital +VC)) ،Seedstars International Ventures  وFlat6labs، بالإضافة إلى شركة SEEDRA Ventures وبنك مصر، ومستثمرين ملائكية أخريين. 

وفي السياق ذاته، أعرب  الرئيس التنفيذي للشركة، عبد الرحمن سعيد، عن سعادته وفخره بدعم كبار المستثمرين الإقليميين، "الذين يقدمون لنا ليس فقط الدعم المالي، ولكن أيضًا الخبرة والمعرفة الصناعية الثمينة. إن ثقتهم في نموذج عملنا سوف تمكنا من تحقيق أهدافنا وتطوير عملياتنا إلى المستوى التالي”.

وقال سعيد، إن الجولة التمويلية الأخيرة سوف تساعد شركة “آجل” على سرعة التحول إلى مؤسسة مالية غير مصرفية مرخصة كما تسرع وتيرة تطوير المنتجات المقدمة لتلبية متطلبات قاعدة العملاء المتزايدة، وتوسيع نطاق عملها إلى المدن الرئيسية في مصر.

وتخطط شركة "آجل" بالتعاون مع مصرف أبوظبي الإسلامي بطاقة مصرفية بما يمكنها من تقديم خدمات متنوعة لعملائها، مضيفاً أن نمو الشركة يتوافق مع رؤية مصر 2030 للشمول المالي ويدعم أهداف التنمية المستدامة للأمم المتحدة. 

جدير بالذكر أن شركة “آجل” على توفير خيارات تمويلية بديلة تعتمد على الحلول التكنولوجية عبر  منصة رقمية مستحدثة لتلبية احتياجات المشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر في مصر، حيث تقوم الشركة، بتطوير منتجات تمويل رقمية متخصصة وغير نقدية، تتوافق مع الشريعة الإسلامية، تشمل نموذج المرابحة كنموذج لتمويل الشراء.

وتأسست شركة “آجل” في أكتوبر 2021، حينما أدرك مؤسسيها عبد الرحمن سعيد، وأحمد الشربيني، الفرصة الكامنة في توفير خيارات تمويلية بديلة تتناسب مع المعتقدات الاجتماعية والثقافية لقطاع المشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر في مصر، من خلال العمل على إعادة هيكلة الخدمات المالية التقليدية، وتدور استراتيجية شركة “آجل” حول تمكين التجار من الحصول على التمويل اللازم لاقتناء السلع والمواد المطلوبة لتجارتهم بطريق الائتمان عن طريق شبكتها الموجهة لصناعة الأعمال التجارية بين الموردين. كما تساعد المنصة الموردين في زيادة مبيعاتهم من خلال توفير القدرة على البيع بالائتمان بالإضافة إلى إدارة معاملاتهم التجارية بسهولة من خلال التطبيق.