الجمعة 03 مايو

شركات واستثمار

38% تصدير ... "النيل للأزرار" تستدف زيادة مبيعاتها 15 مليون جنيه هذا العام


النيل للأزرار

كشفت مصادر بشركة النيل للأزرار، عن أنها تستهدف زيادة مبيعاتها من خلال عدة محاور أبرزها التوسع فى الأسواق الإفريقية والتى تعتزم تحقيق نمو فى صناعة الملابس بغرض التصدير لا سيما فى ظل قانون "أجوا".

وأوضحت المصادر، أن قيمة الزيادة المستهدفة من المبيعات فى نهاية العام الحالى بنحو 15 مليون جنيه، لتسجل 65 مليون جنيه، مقابل 50 مليوناً فى نهاية 2022 تعادل %30. 

وأشارت المصادر، إلى أن المحور الثانى يتمثل فى زيادة الكميات المنتجة من خلال إضافة خطوط انتاج جيدة حيث أن الشركة تنتج يوميا ما يقارب مليون زر.

وكشفت عن أن الشركة نفذت خلال العام الجارى خطين انتاجين جديدين  لأحد مصانعها القائمة بهدف زيادة الكميات المنتجة بنسبة تعادل %10  لتصل إلى مليون و100 ألف زرار يوميا.

وتقوم الشركة بتصدير %38 من كامل إنتاجها إلى نحو 40 دولة من ضمنها   الاتحاد الأوروبى والمغرب وتونس وجنوب إفريقيا وكينيا والخليج والصين وفيتنام.

جدير بالذكر أن صناعة مستلزمات الملابس الجاهزة تعتبر من الصناعات المستحدثة ترجع لفترة السبعينيات، فضلا عن أنها تتماشى مع تطور صناعة الغزل والنسيج ، لذا تعتبر من الصناعات المغذية للقطاع ككل.

وتمتلك الشركة مصنعان تم تأسيسهما فى عام 1984 فى المنطقة الصناعية بالعاشر من رمضان  أحدهما يقع على مساحة 7 آلاف متر وآخر مساحته 6 آلاف متر وتعمل فى صناعة أزرار الملابس، وتوفر نحو 220 فرصة عمل مباشرة .

يشار إلى أن قانون النمو والفرص الأفريقى (أجوا)  تم تشريعه فى عام 2000 وهو حجر الزاوية فى العلاقة التجارية بين الولايات المتحدة وإفريقيا وتتم فى إطاره معظم المبادلات التجارية بين واشنطن والدول المستفيدة.