الخميس 02 مايو

سيارات

"جنرال مصر" تخطط لاستغلال المناطق الحرة في 3 دول لتصدير سياراتها لإفريقيا والخليج


أبو حته للسيارات

أعلنت شركة "جنرال مصر"، إحدى شركات مجموعة "أبو حتة للسيارات"، الوكيل الحصري لسيارات "شيري" و"جوي لونج" الصينية، وصاحبة حقوق توزيع ماركات تجارية أخرى مثل نيسان وتويوتا وميتسوبيشي وشيفروليه وهيونداي وإم جي وهافال، عن وجود خطط لديها لاستغلال المناطق الحرة التابعة لها في كل من مصر والإمارات وبلجيكا في تنفيذ آلية تصدير السيارات لدول مجاورة في إفريقيا ومنطقة الخليج.

وذكرت الشركة أيضا أنها تفاضل حاليا بين أربع ماركات للاستحواذ على وكالة للسيارات النقل "البيك أب" بغرض إنتاجها وطرحها في السوق المحلية خلال الفترة المقبلة، بالإضافة إلى تقديم خدمات ما بعد البيع والصيانة وبيع قطع الغيار.

وأضافت أن مفاوضات تجرى حاليا مع هذه الماركات بهدف الاتفاق على مشروع تجميع طرازاتها محليًا، وبالتالي تفادى الصعوبات المفروضة على عمليات الاستيراد، والقدرة على إنتاج وتوريد كميات تتناسب مع حجم الطلب الداخلي.

وأشارت أيضا إلى أن لديها خطة توسعية في مجال بيع وتسويق السيارات من خلال الدخول في مشروعات تصنيع المركبات بمختلف فئاتها، التي تشمل الميني فان والنقل كخطوة أولى، يعقبها التوغل في قطاعات أخرى ومنها سيارات الركوب ذات السبع مقاعد MPV.

جدير بالذكر أن إجمالي صادرات مصر من السيارات بمختلف فئاتها في يناير وفبراير الماضيين سجل ما قيمته 13 مليونا و434 ألف دولار، بإجمالي 105 سيارات.