السبت 27 ابريل

شركات واستثمار

"هيرميس": 72 % ارتفاع في أنشطة التخصيم خلال الربع الأول من 2023


المجموعة المالية هيرميس

كشفت المجموعة المالية هيرميس القابضة، عن ارتفاع أنشطة التخصيم بمعدل سنوي 72%، لتصل إلى 31 مليون جنيه خلال الربع الأول 2023.

وركزت المجموعة المالية هيرميس القابضة، على النتائج المالية والتشغيلية لقطاع التمويل غير المصرفي خلال الربع الأول عام 2023، حيث ارتفعت الإيرادات بمعدل سنوي 15%، لتسجل 689 مليون جنيه؛ مدفوعة بنمو إيرادات شركة «ڤاليو» بمعدل سنوي 78%، لتسجل 254 مليون جنيه.

وعزت المجموعة ذلك إلى تحقيق ربح عملية التوريق، بالإضافة إلى نمو مبيعات تلك الفترة على خلفية نجاح الشركة في تنمية شبكة عملائها من التجار.

وأوضحت"هيرميس"، أنه لم يطرأ أي تغير ملحوظ على إيرادات التأجير التمويلي، والتي شهدت تراجعًا طفيفًا بمعدل سنوي 2% لتصل إلى 44 مليون جنيه.

على الجانب الأخر انخفضت  إيرادات شركة «تنمية» بمعدل سنوي 11% لتسجل 351 مليون جنيه خلال الربع الأول من عام 2023؛ بسبب تراجع المبيعات خلال تلك الفترة.

من جانبه قال كريم عوض الرئيس التنفيذي للمجموعة المالية هيرميس القابضة، إن النتائج المالية القوية التي حققتها المجموعة خلال الربع الأول من عام 2023 وقدرتها المتواصلة على تجاوز مختلف التحديات التشغيلية التي خيمت على الأسواق، تؤكد على ثقة الإدارة في قدرة المجموعة على الاستجابة لمختلف التطورات التي قد تطرأ على الأسواق فضلًا عن الحفاظ على معدلات النمو وكذلك أهمية وقدرة رأس المال على إحداث تغيير على الشركات والأفراد والاقتصاد بوجه عام.

وتالع عوض "إن الأداء القوي الذي حققته المجموعة خلال هذه الفترة يعكس التزامها بتحقيق التميز التشغيلي وتشجيع الابتكار وتحقيق النمو الذي لا يقتصر على المجموعة فقط، ولكن لجميع الأطراف ذات العلاقة عرفانًا بثقتهم الكبيرة في نموذج أعمال المجموعة".

وإكد عوض على ثقته بقدرة الشركة على تجاوز مختلف التحديات التشغيلية التي قد تشهدها الساحة في المستقبل والاستفادة من الفرص التي تنبض بها السوق المصري وكذلك الأسواق الناشئة والمبتدئة.