الثلاثاء 07 مايو

شركات واستثمار

بيراميدز للإطارات يخطط لاستثمار 15 مليون جنيه في إنشاء 14 منفذاً جديداً بنهاية 2024


مصنع بيراميدز للاطارات

يخطط مصنع بيراميدز للإطارات لاستثمار 15 مليون جنيه في إنشاء 14 منفذًا جديدًا بحلول نهاية عام 2024، حيث ستنتشر هذه المنافذ في مختلف محافظات مصر، وبذلك يرتفع إجمالي عدد المنافذ التابعة للمصنع إلى حوالي 26 منفذ في جميع أنحاء البلاد.

ويذكر أن مصنع بيراميدز تأسس في عام 2006، وتم استلام الأرض للمصنع في عام 2017، وتم الانتهاء من الإنشاءات في عام 2019 بتكلفة استثمارية تبلغ حوالي 3 مليار جنيه. بدأ المصنع الإنتاج التجريبي في مايو 2020 وبدأ الإنتاج التجاري للسوق المحلية في نوفمبر 2020.

من جانبه قال المهندس إبراهيم جودة رئيس مجلس إدارة المصنع : "نجحت الشركة أيضًا في افتتاح فرع في ولاية نيويورك الأمريكية، وتخطط لافتتاح المزيد من الفروع في الولايات المتحدة".

وأشار جودة ، إلى أن المصنع يعمل على إنشاء 4 فروع إضافية في مناطق مثل العبور وشبرا وأكتوبر وحلوان بسبب الكثافة السكانية والطلب المستمر على إطارات السيارات في تلك المناطق.

وأوضح جودة، أن الهدف من توسيع الفروع هو توفير منتجات بيراميدز في جميع أنحاء الجمهورية وتلبية الطلب المتزايد على منتجات المصنع. يهدف المصنع أيضًا إلى التحكم في أسعار الإطارات وتوفيرها بأسعار تنافسية بالمقارنة مع الإطارات المستوردة.

ولفت جودة إلى أن منتجات بيراميدز تتمتع بشعبية كبيرة في السوق المحلية وتتميز بأسعارها المنخفضة مقارنة بالإطارات المستوردة. 

وتعد مصر مستوردًا كبيرًا للإطارات، حيث يتم استيراد حوالي 15 مليون إطار سنويًا، نظرًا لوجود حوالي 10 ملايين مركبة ، فضلاً عن أنه يتم استيراد إطارات سيارات بنحو 2 مليار دولار سنويًا.