الجمعة 03 مايو

شركات واستثمار

"الرقابة المالية" تمنح "إكزيتس مينا" رخصة ترويج وتغطية الاكتتاب


الرقابة المالية

بعد مرور 6 أشهر فقط من موافقة الهيئة على تأسيسها لتصبح أول منصة استثمار في منطقة الشرق الأوسط تربط الشركات الناشئة والشركات الصغيرة والمتوسطة عن طريق التكنولوجيا المالية، أعلنت شركة "إكزيتس مينا" حصولها رسميا على ترخيص ترويج وتغطية الاكتتاب في الأوراق المالية من الهيئة العامة للرقابة المالية.

وذكرت الشركة أن هذا الترخيص يعني منحها فرصة توسيع نطاق خدماتها، وتوفير مزيد من قنوات الاستثمار لعملائها من خلال بيئة منظمة، مما يعود في النهاية بالفائدة على الشركات الناشئة في منظومة الأعمال الريادية في مصر ومنطقة الشرق الأوسط.

ووصفت الشركة الحصول على الترخيص بأنه خطوة بارزة للشركة بشكل خاص ولنظام الشركات الناشئة في المنطقة بشكل عام، حيث سيتيح لها تقديم خدمات أكثر شمولية لعملائها، بما في ذلك عروض الطرح العام الأولي  IPO، بجانب خدمات الاندماج والاستحواذ وقيد الأوراق المالية.

وأضافت أنها تسعى من خلال رؤية واضحة إلى دعم بيئة ريادة الأعمال ومساعدة الشركات الناشئة والصغيرة والمتوسطة، بما ينعكس على نمو الاقتصاد المصري.

جدير بالذكر أن "إكزيتس مينا" تعد أول منصة استثمارية في المنطقة تقدم مجموعة واسعة من خدمات الاستثمار للشركات الناشئة والشركات الصغيرة والمتوسطة، وتهدف إلى دعم نمو وتطوير نظام الأعمال التكنولوجية في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، وتقديم حلول مبتكرة لمساعدة الشركات الناشئة على الوصول إلى التمويل وتحقيق عمليات الخروج الناجحة.