الخميس 02 مايو

عقارات

"مصر السيادي": تطوير مبنى وزارة الداخلية لإنشاء فنادق ووحدات سكنية بمنطقة وسط البلد


صندوق مصر السيادي

كشف أيمن سليمان، المدير التنفيذي لصندوق مصر السيادي، عن خطط الصندوق لتطوير مبنى وزارة الداخلية في منطقة وسط البلد في القاهرة.

وأكد سليمان أن الصندوق استقر على شركاء لتطوير المبنى، حيث وضع الصندوق شروطًا صارمة لتحقيق أعلى عائد استثماري وأثر مجتمعي إيجابي، خصوصًا بعد الاتفاق على إنشاء فرع لجامعة IPAG الفرنسية في المبنى.

وأوضح سليمان أن من بين الاستخدامات المقترحة للمبنى هي إنشاء فندقين من فئة 3 نجوم، بعد إجراء دراسة لاحتياجات المنطقة من الغرف الفندقية. وستوفر الشقق السكنية أيضًا مكانًا مناسبًا للطلاب والسياح الذين يرغبون في الإقامة في وسط البلد.

وتهدف خطط الصندوق لتطوير مبنى الداخلية إلى تعزيز قيمة المنطقة وتعزيز جاذبيتها للزائرين والمستثمرين، وذلك من خلال توفير مجموعة متنوعة من الخدمات العقارية الفريدة والمتكاملة في المبنى المحيط. ومن المتوقع أن تكون هذه الخطط إحدى الخطوات الهامة نحو تطوير المنطقة وتحويلها إلى وجهة جديدة للسياح والمستثمرين في العاصمة المصرية.

جاءذلك خلال اجتماع بين وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية ورئيس مجلس إدارة صندوق مصر السيادي، الدكتورة هالة السعيد، والدكتور دوك نايجن، عميد جامعة IPAG الفرنسية، والدكتور مجدي القصبجي، رئيس مجلس إدارة شركة A Development، لبحث تطوير مبنى وزارة الداخلية القديم في منطقة لاظوغلي وإنشاء مركز للابتكار وريادة الأعمال وجامعة فرنسية ومركز لفنون الاقتصاد الابداعي وعدد من الفنادق فئة ثلاث نجوم لخدمة طلاب الجامعة ورواد منطقة وسط البلد من السائحين الشباب. 

وشارك في الاجتماع الدكتورة شريفة شريف المدير التنفيذي للمعهد القومي للحوكمة والتنمية المستدامة وأيمن سليمان المدير التنفيذي لصندوق مصر السيادي وفريق العمل الخاص بالصندوق.