السبت 27 ابريل

سياحة وطيران

محافظة الأقصر تنهي استعداداتها لاحتضان احتفالية "طريق الكباش" المقررة خلال الشهر الجاري


الاقصر

انتهت محافظة الأقصر استعداداتها لانطلاق احتفالية طريق الكباش المقررة خلال الشهر الجاري والتي يترقبها العالم عقب النجاح المبهر الذي تحقق في حفل موكب المومياوات الملكية بالقاهرة مطلع العام الجاري.

وقال علاء عاقل رئيس لجنة تسيير أعمال غرفة المنشآت الفندقية إلى أن الحفل المهيب الذي تم تنظيمه في ميدان التحرير لنقل المومياوات الملكية وضع أمام وزارة السياحة والآثار تحديا جديدا يتمثل في أهمية الخروج بحفل طريق الكباش على نفس المستوى إن لم يكن أفضل.

وتوقع أن تشهد مدينتي الأقصر وأسوان زخما سياحيا خلال الفترة المقبلة عقب الانتهاء من هذا الحفل الذي من المتوقع أن يجذب أنظار الملايين من المهتمين بالحضارة المصرية القديمة.

ويعتبر طريق المواكب الكبرى أو طريق الكباش أحد أهم المعالم التراثية في مدينة الأقصر وهو عبارة عن طريق ممتد بين معبدي الأقصر والكرنك ومعبد توت بطول ثلاثة كيلومترات تقريبا وتصطف على جانبيه تماثيل تشبه تمثال أبو الهول القابع بمنطقة أهرامات الجيزة.

وأوضح ثروت عجمى، رئيس غرفة شركات السياحة بالأقصر أن هناك حالة من الترقب والاهتمام لدى جميع الأوساط السياحية ومواطني مدينة الأقصر انتظارا لانطلاق هذا الحدث الفريد من نوعه مشيرا إلى أهمية المجهود الذي قامت به وزارة السياحة والآثار لتطوير منطقة طريق الكباش.

وتشهد محافظة الأقصر هذه الأيام حركة لا تهدأ حيث يقوم قيادات الأجهزة التنفيذية بتفقد ومتابعة أعمال التطوير والتجميل للطرق والميادين ووضع العلامات واللوحات الإرشادية التي تخص الحدث الضخم لضمان ظهور محافظة الأقصر على الصورة التي تليق بمكانتها التاريخية وأهميتها في التراث الإنساني.