الأثنين 29 ابريل

عقارات

طرح قطع أرض للبيع في سفنكس الجديدة بإجمالي 367,5 مليون جنيه


سفنكس الجديدة

أعلنت هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة عن طرح قطعة أرض للبيع بنشاط جامعة في مدينة سفنكس الجديدة بآلية التخصيص الفوري خلال يناير الجاري.

ويبلغ سعر المتر في قطعة الأرض المعروضة، والتي تقع على طريق القاهرة - الإسكندرية الصحراوي بجوار الجامعة الأمريكية، وعلى مساحة تبلغ نحو 50 فدانا، نحو 1750 جنيها، بقيمة إجمالية تبلغ 367.5 مليون جنيه.

واشترطت الهيئة ألا تزيد النسبة البنائية عن 20% من إجمالي مساحة الأرض، وألا تقل مساحة أراضي المنطقة الأكاديمية عن 80% من إجمالي مساحة المشروع، ولا تزيد مساحة أرض منطقة الإسكان عن 20% من إجمالي مساحة المشروع، والنسبة البنائية لا تزيد عن 25% من إجمالي مساحة الأرض المخصصة للإسكان.

وسوف تكون مدة تنفيذ المشروع 10 سنوات يتم احتسابها من تاريخ صدور أول قرار وزاري، وبالنسبة لآلية السداد، فإن الفائز سيكون ملزما باستكمال سداد حتى 15% من قيمة الأرض، وسداد باقي ثمن الأرض على 10 أقساط نصف سنوية متساوية، على أن يستحق القسط الأول منها بعد 6 أشهر من التاريخ المحدد لسداد المقدم.

جدير بالذكر أن هيئة المجتمعات العمرانية طرحت منذ بداية العام الحالي 89 قطعة أرض للبيع بآلية التخصيص الفوري في 24 مدينة جديدة، واحتلت مدينة العبور المركز الأول في أعلى سعر لبيع المتر، بعد أن تم عرض بيع قطعة أرض مخصصة بنشاط تجاري بسعر 20445 جنيها للمتر.