الجمعة 26 ابريل

عقارات

أرباح الأولى للتمويل العقاري تتجاوز مائة مليون جنيه بنهاية سبتمبر الماضي


الأولى للتمويل العقاري

قالت شركة الأولى للتمويل العقارى أنها نجحت في تجاوز حاجز المائة مليون جنيه أرباح من نشاطها في خدمات التمويل العقاري بنهاية الشهر الماضي متجاوزة المستهدفات التي كانت تدور حول 99 مليون جنيه بنهاية العام الجاري.

وأوضح أيمن عبدالحميد، نائب رئيس مجلس الإدارة، العضو المنتدب للشركة أن صافي الأرباح وصل لنحو 103 مليون جنيه فيما بلغ حجم محفظة التمويلات ملياري جنيه خلال نفس المدة المشار إليها بينما كانت الشركة تستهدف تحقيق 104 مليار جنيه فقط.

وأشار إلى أن الشركة تسعى للوصول لمعدل التمويلات السنوية لنحو 2.5 مليار جنيه والتعاقد مع شركة متخصصة في تنفيذ خطط تطوير الأعمال.

وأكد أن قطاع التمويل العقاري للأفراد يواجه بعض التعثر نتيجة لارتفاع أسعار الفائدة والتضخم وهو ما أظهر زيادة في إجمالي تمويل الشركة لصالح المؤسسات بنسبة لا تقل عن 80%.

وقال إن الشركة تعمل على زيادة نسبة تمويل الأفراد من خلال العمل في مبادرة البنك المركزي للتمويل العقاري بفائدة 3% أو 8% حيث تلقت الشركة مؤخرا طلبات من أكثر من ستمائة عميل للاستفادة من أنظمة التمويل العقاري التي تتيحها الشركة ويتم دراسة كل حالة وهناك اتجاه للموافقة على 15% من هؤلاء العملاء.

وأكد عبدالحميد إن المطورين العقاريين حاليا يتجهون للتعامل مع شركات التمويل العقاري بشكل أكبر للحصول على سيولة نقدية جراء الأقساط التي تحصلها شركات التمويل العقاري وتقوم بتحويلها لصالح المطور وتمكنه من تغطية التكلفة وتحقيق الأرباح.