الثلاثاء 07 مايو

عقارات

"الأولى": حققنا تمويلات بـ950 مليون جنيه في النصف الأول .. وصافي الربح 71 مليونا


الأولى للتمويل العقاري

ذكرت شركة التعمير للتمويل العقاري "الأولى" أنها نجحت في تحقيق قيمة تمويلات وصلت إلى 950 مليون جنيه في النصف الأول من العام الحالي.

وأوضحت الشركة أنها تمكنت بذلك من تخطي مستهدفاتها، مشيرة إلى أنها كانت تعتزم تحقيق تمويلات بقيمة 1,4 مليار جنيه خلال العام بأكمله.

وأضافت أنها حققت صافى ربح فى النصف الأول من العام الحالى بلغ 71 مليون جنيه من النشاط الفعلى للتمويل العقارى، وهو ما يفوق التوقعات والمستهدفات الخاصة للعام الحالى، موضحة أن الشركة تستهدف 99 مليون جنيه صافى ربح بنهاية 2022، وهو ما يعنى أن الشركة فى طريقها لتحقيق صافى ربح أعلى من المستهدف.

وكشفت الشركة النقاب أيضا عن خطط لتطوير عدة كيانات تابعة لها، على غرار التطوير العقاري، والتأجير التمويلي.

وأكدت الشركة أنها مستمرة في تحقيق قفزات لافتة، وتحديدا في مجال زيادة قيمة محفظة التمويلات الممنوحة للعملاء، تزامنًا مع تنشيط الأذرع التابعة، وإضافة مزيد من الأنشطة، وبخاصة بعد نحو عام من تولى إدارة جديدة، موضحة أن هذه الخطوات كلها تتناسب مع الخلفية التاريخية للشركة، باعتبارها رائدة فى مجال الخدمات المالية غير المصرفية والتمويل العقارى.

وأرجعت الشركة انخفاض التمويلات العقارية الممنوحة للأفراد فى السوق حاليا إلى حالة التراجع والإحجام من جانب العملاء، بعد ارتفاع أسعار الفائدة والعائد، والتى تؤدى لرفع التكاليف والأعباء المالية على الأفراد.

واعتبرت أن محافظ المطورين العقاريين هى الأنسب حاليًا لشركات التمويل العقارى، فى ظل سهولة التفاوض مع المطور لشراء الوحدة، ورغبة الأخير فى تخفيف الأعباء المالية.

جدير بالذكر أن رأسمال الشركة حالية 734 مليون جنيه، وأن عدد العملاء يصل إلى نحو 34 ألف عميل، وهو رقم كبير، ويتميز بالتمويلات الضخمة والربحية المرتفعة نظرًا لشراء وحدات بسعر كبير.