السبت 27 ابريل

بنوك وبورصة

مجموعة طلعت مصطفى تطلق برنامج صكوك لمدة 3 سنوات بقيمة 5 مليارات جنيه


هشام طلعت مصطفى

تطلق مجموعة طلعت مصطفى القابضة برنامج صكوك متعدد الاصدارات لمدة 3 سنوات بقيمة 5 مليارات جنيه

أحدث ما تقدمه مجموعة طلعت مصطفى  القابضة هو استعدادها لإطلاق برنامج "نظام صكوك تمويل متعدد الإصدارات" لمدة 3 سنوات تتراوح بين 4.5 و 5 مليارات جنيه. 

و تقترب الشركة من الانتهاء من  جميع أوراق نشرة الطرح في الوقت الحالي، وذلك للتقدم بها لـ الهيئة العامة للرقابة المالية لإعتمادها كبرنامج متعدد الإصدارات طويل الأجل لمدة 3 سنوات.

و ستصل حجم الشريحة الأولى من الإصدار إلى 2 مليار جنيه، لتمويل أحد مشروعات المجموعة العقارية بصيغة “الإجارة”، وذلك وفقًا لما أعلنته مصادر الشركة. 

و كما تم توضيح أن مجموعة طلعت مصطفى القابضة تحت رئاسة المطور العقاري البارع هشام طلعت مصطفى قد انتهت من تشكيل لجنة رقابة شرعية داخلية على الإصدار،  وفي الخميس المقبل ستيم عرض نشرة الطرح وتشكيل اللجنة على لجنة الرقابة الشرعية المركزية بالهيئة العامة للرقابة المالية.

تطرح مجموعة طلعت مصطفى القابضة مشروعات عقارية على مساحة 11.5 مليون متر مربع خلال 10 لـ 15 عام

 وأكد "سيد عبدالفضيل" رئيس الإدارة المركزية للتمويل بالهيئة العامة للرقابة المالية، أن شركة مقاولات أوشكت على الانتهاء من نشرة الاكتتاب لطرح صكوك بقيمة 2 مليار جنيه يناير المقبل، و أن الإصدار سيكون بالجنيه المصري، وأن مكتب حلمى وحمزة “بيكر اند ماكينزى”، سيعمل مستشاراً قانونياً للطرح، فيما تدير “المجموعة المالية هيرميس” الطرح مالياً.

وقد انتهت شركة الشرق الأوسط للتصنيف الائتمانى “ميريس” من تقيم  التصنيف الائتماني للإصدار ضمن أوراق الطرح، 

و وفقًا لتقرير المستثمرين الخاص بالشركة، تسعى مجموعة “طلعت مصطفى” لطرح مشروعات عقارية على مساحة 11.5 مليون متر مربع خلال فترة تمتد بين 10 و15 عاماً لتوفر لنا المزيد من المشروعات المميزة كـ مدينتي والرحاب.

اقرأ ايضًا:

هشام طلعت مصطفى والفورسيزونز

هشام طلعت مصطفى ومحطات جمعته بالرئيس السيسي