الجمعة 26 ابريل

شركات واستثمار

مدير كوكاكولا مصر: نصدر منتجاتنا إلى 47 سوق في إفريقيا والشرق الأوسط


كوكاكولا

أكد معتز عبدالرحمن، المدير العام لشركة كوكاكولا مصر، وليبيا والسودان، أن شركته تعمل على التوسع في تصدير منتجاتها والتي تصل لنحو 47 سوقًا حاليًّا في أفريقيا والشرق الأوسط وآسيا.

وتابع: " قناعاتنا الكبيرة بالسوق المصرية تأتي باعتبارها الركيزة والبوابة الرئيسية للتوسع التصديري والانتشار داخل القارة السمراء".

وأشار إلى أن السوق المصرية  تعد ثالث أكبر أسواقنا داخل القارة الأفريقية، كما أننا نتابع النجاحات التي حققتها الدولة المصرية في مسار تحسين مناخ الأعمال وتحفيز حركة رؤوس الأموال الجديدة.

وشدد عبد الرحمن،  على امتلاك السوق المصرية ميزة نسبية كبيرة تتمثل في التنامي المستمر لمعدلات الاستهلاك، الأمر الذي يمثل فرصة واعدة لنا داخل السوق.

 وأوضح أن حجم الاستثمارات التي ضختها الشركة داخل السوق المصرية خلال الأعوام الخمسة الماضية وصلت لنحو 500 مليون دولار، الأمر الذي يعكس قناعات الشركة الراسخة بأهمية السوق المصرية باعتبارها الركيزة الرئيسية للتواجد والانتشار داخل القارة الأفريقية.

وأضاف عبدالرحمن،  أن “كوكاكولا” تعكف خلال الفترة الراهنة على صياغة إستراتيجيتها التوسعية داخل السوق المحلية للأعوام الخمسة المقبلة، لافتا إلى أن هذه الاستثمارات تشمل تعزيز خطوط الإنتاج، بجانب دعم قدرات الشركة للانتشار بمحافظات الجمهورية.