الأثنين 06 مايو

شركات واستثمار

تريميتيس النمساوية للاستشارات تتجه للاعتماد على الكوادر المصرية في تصدير البرامج لأوروبا


Trimetis

كشفت شركة تستهدف شركة تريميتيس النمساوية للاستشارات وحلول تكنولوجيا المعلومات النقاب عن أن الشركة ستعتمد في عملها في مصر على الكوادر والكفاءات المصرية في تطوير البرامج وتصديرها للخارج، خاصة للسوق الأوروبية.

وأكدت الشركة توافر الخبرات والكوادر البشرية المصرية المدربة، في الوقت الذي تعاني فيه أوروبا من نقص الكوادر في قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.

وأشارت الشركة إلى أنه سيتم تعيين مائة موظف في فرعها بمصر خلال السنوات الثلاث المقبلة.

وقالت إنها كانت تفاضل بين خمس دول للتوسع خارج النمسا، منها دولتان في أوروبا، وآخريان خارجها، وهما تركيا وتونس، إلا أنها لمست اهتمام الحكومة المصرية بتطوير الكوادر البشرية المتخصصة في مصر.

جدير بالذكر أن شركة تريميتيس تعد أول استثمار أجنبي مباشر للنمسا في قطاع تكنولوجيا المعلومات في مصر ، حيث كانت قد أطلقت عملياتها محليا خلال شهر أغسطس الماضي تحت اسم "تريميتيس سيرفيس إيجيبت"، وتم الإعلان عن تواجدها رسميا في مصر من خلال شراكتها الاستراتيجية مع هيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات "إيتيدا".

وتعمل الشركة في تطوير حلول تكنولوجية لعدة قطاعات منها التكنولوجيا المالية واللوجيسيتيات وشركات الاتصالات في خمس دول حول العالم هي: مصر وبولندا والنمسا وألمانيا وسويسرا.