الأربعاء 08 فبراير

شركات واستثمار

هشام طلعت مصطفى: صندوق استثمار مصر العقاري نقلة نوعية في وسائل التمويل


image

أكد هشام طلعت مصطفى، الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب لمجموعة طلعت مصطفى القابضة، على أهمية إطلاق "صندوق استثمار مصر العقاري 1" لإتاحة آليات استثمار متنوعة

مؤكداً أن هذا الصندوق سيحدث نقلة نوعية في وسائل التمويل المتاحة داخل السوق المصري . وأشار في هذا الصدد إلى أن السوق السعودي يضم صناديق استثمار عقارية عديدة برأس مال تصل إلى 3 مليارات دولار، معرباً عن أمله أن ينجح السوق المصري في إطلاق صناديق مماثلة خلال الفترة المقبلة تتيح أدوات مالية متنوعة أمام المستثمرين مما يسهم في تنشيط السوق العقاري.

وأوضح طلعت مصطفى أن المجموعة تعمل على تطوير مدن عمرانية متكاملة توفر كل الخدمات التي يحتاجها السكان على أعلى مستوى، وتتميز مدن المجموعة عن غيرها بتواجد قوة شرائية مرتفعة جدًا، مدللًا على حديثه بأن بعض العلامات التجارية في اوبن اير مول بمشروع مدينتي تحقق مبيعات ضعفين أو 3 أضعاف المحققة في فروعها بالمولات الأخرى.


ولفت هشام طلعت مصطفى : "المجموعة خططت منذ البداية إلى إيجاد نوع من التفاعل بين توفير كافة الخدمات للسكان ووجود قوة شرائية عالية جداً داخل مدن المجموعة، التي وصل تعداد سكانها لنحو 850 ألف نسمة ، الأمر الذي يؤدي إلى تنوع المنتجات ، وتحقيق عوائد دورية مرتفعة لأي صناديق عقارية تستثمر داخل مدن المجموعة".