الجمعة 26 ابريل

شركات واستثمار

الإسكندرية لتداول الحاويات تحقق أرباحًا بقيمة 717.7 مليون جنيه خلال ٦ أشهر


الإسكندرية لتداول الحاويات

حققت شركة الإسكندرية لتداول الحاويات والبضائع أرباحًا بلغت 717.7 مليون جنيه خلال النصف المنتهي ديسمبر الماضي، مقارنةً بنحو 625.2 مليون جنيه خلال الفترة المقارنة من العام السابق له.

وأرجعت شركة "الإسكندرية لتداول الحاويات" إرتفاع الإيرادات ،نتيجة ارتفاع إيرادات النشاط الجاري إلى 1.1 مليار جنيه خلال النصف المذكور بنسبة نمو 2% عن الفترة المقارنة من العام السابق له، بإلإضافة إلى عدم سدادها أي مبالغ لشركة المستودعات المصرية مقابل الخدمات التخزينية خلال النصف الأول المنتهي في ديسمبر بسبب حصول الشركة على رخصة تخزين، وفقًا لافصاح الشركة المُرسل للبورصة المصرية.

وكشفت النتائج تداول 367.8 ألف حاوية مكافئة خلال النصف المشار إليه مقارنةً بنحو 436 ألف حاوية خلال نفس الفترة من العام 2020.

وأعلنت الشركة في 11 يناير الماضي عن توزيع أرباح نقدية على المساهمين بقيمة 0.78 جنيه للسهم عن العام المالي المنتهي في يونيو الماضي، والتي بدأ صرفها اعتبارًا من 31 يناير الماضي.

وأظهرت آخر نتائج أعمال سنوية للشركة تراجع صافي أرباحها بنسبة 5.56% لتسجل 1.41 مليار جنيه مقارنةً بصافي ربح قدرها 1.49 مليار خلال العام المالي السابق.

كما تراجعت مبيعات الشركة إلى 2.4 مليار جنيه خلال العام المشار إليه مقارنةً بمبيعات بلغت 2.58 مليار خلال العام المالي السابق.

وتبدأ السنة المالية للشركة من يوليو وتنتهي في يونيو من كل عام ،خلافًا لأغلب الشركات المدرجة في البورصة التي تبدأ السنة المالية من يناير وتغلقها في ديسمبر .

ويبلغ رأسمال الشركة الحالي 744.8 مليون جنيه موزعًا على 1.4 مليار سهم بقيمة اسمية قدرها 0.5 جنيه للسهم

ويتوزع هيكل ملكية الشركة بين، القابضة للنقل البحري والبري التي تستحوذ على 55.3% من إجمالي الأسهم، فيما تستحوذ الهيئة العامة لميناء الإسكندرية على نسبة 39.6% إضافةً إلى آخرون ممن يتداولون على الأسهم الحرة في البورصة تحت سقف ال5%،وفقًا لآخر نموذج إفصاح مرسل حول هيكل الملكية بتاريخ 4 يناير الماضي.