الجمعة 03 مايو

زراعة وصناعة

مجموعة "بورسعيد ستار" تخطط للانتهاء من بناء مصنع مخلفات الأسماك نهاية 2023


بورسعيد ستار

قالت مجموعة بورسعيد ستار لتجارة الأسماك إنها ابرمت اتفاق للشراكة مع مكتب خبراء ايسلندي لتدشين مصنعا لمخلفات السمك قادر على استيعاب 50 ألف طن يوميا بتكلفة تبلغ 74 مليون جنيه ومن المقرر أن يتم افتتاحه نهاية العام المقبل بحيث يقوم بإنتاج زيوت أسماك ومسحوق سمكي يمكن استخدامه كبديل لأعلاف المزارع السمكية

وأوضح السيد حسين رئيس المجموعة إن الشركة تقوم بتصدير أربع الاف طن سمك رنجة لدول الاتحاد الأوروبي والأسواق العربية بتكلفة 16 مليون دولار.

وتسعى المجموعة لإنشاء مائة فرعا جديدا خلال عامي 2023 و2024 بتكلفة إجمالية تصل لنحو مائتي مليون جنيه وذلك بحسب المهندس محمد السيد المدير التنفيذي للمجموعة ونائب رئيس مجلس الإدارة الذي أكد أن الشركة قامت بافتتاح 27 فرعا باستثمارات تبلغ ستين مليون جنيه.

وأشار على أن المجموعة ستقوم افتتاح 10 فروع لها ببعض الدول العربية بتكلفة خمسين مليون جنيه وذلك بعد نجاحها في افتتاح أولى فروعها بالدول العربية في مملكة البحرين.

وشدد على التزام المجموعة بتطبيق أعلى معايير السلامة والصحة وحصلت بشكل رسمي على شهادات جودة من جهات دولية من بينها هيئة الغذاء الأمريكية FDA كما تم تسجيلها ضمن القائمة البيضاء لدى عدة جهات دولية متخصصة.