الأحد 28 ابريل

عقارات

" الديار القطرية" توقع عقود تنفيذ مرحلة جديدة لمشروع " سيتى جيت فى القاهرة الجديدة "


الديار القطرية

وقعت شركة الديار القطرية عقود تنفيذ المرحلة الجديدة لمشروعها " سيتي جيت القاهرة الجديدة " بين شركة بوابة الشرق القاهرة الجديدة للاستثمار العقاري، إحدى شركات الديار القطرية في مصر، وشركة اتحاد المقاولين العالمية “CCC”.

وتشمل المرحلة الجديدة بناء حي Opal بمنطقة 3D/A وحي Garnet بمنطقة 3D/B. إذ تعد سيتي جيت مدينة كاملة متكاملة تقع في قلب القاهرة الجديدة على بعد 30 دقيقة من مطار القاهرة الدولي.

وأبدى المهندس عبدلله بن حمد العطية، الرئيس التنفيذي لشركة الديار القطرية سعادته باستمرار التعاون مع شركة اتحاد المقاولين العالمية مضيفاً بقوله  “نحتفل اليوم بخطوة جديدة في مشروع سيتي جيت ، أحد أكثر المشروعات الواعدة لدينا في مصر، والذي ستبلغ قيمته حين الاكتمال 12 مليار دولار”.

ورأى أن شركة الديار القطرية تفتخر ببداية العمل في المرحلة الجديدة من المشروع، خاصة بعد الفوز بمناقصة المرحلة الأولى من المشروع العام الماضيمضيفاً بقوله "  ما شهدناه من تطور مبهر سريع الخطى، نتوقع أن يستمر بعد فوزهم بمناقصة المرحلة الجديدة" .

وقدر الى أن حجم استثمارات المرحلة الجديدة (3D-A/B) من مشروع سيتي جيت بـ 1.75 مليار جنيه، معتبراً أن المشروع يجسد قيم الشركة واستراتيجيتها في السوق المحلية المصرية” مشيرا الى أن استراتيجية الديار القطرية ترتكز على تدشين مشروعات سكنية ضخمة بمعايير عالمية، تراعي أوجه ومعايير الاستدامة البيئية، لتعزيز قطاع التطوير العقاري في مصر وبالتبعية الاقتصاد المصري، فضلًا عن توفير فرص عمل عديدة لتغذية سوق العمل المصري في جميع مراحل تطوير المشروع وبعد الانتهاء منه.

ومن جانبه، أعرب المهندس جمال بهلوان، المدير التنفيذي لشركة اتحاد المقاولين العالمية “CCC”، عن تطلعه لبدء عمليات البناء في المرحلة الجديدة من مشروع سيتي جيت. مضيفاً بقوله “لدينا تاريخ طويل من الإنجازات مع شركة الديار القطرية في العديد من الدول العربية، وبالأخص في مصر، ونسعى لمواصلة سلسلة النجاحات التجارية بيننا، حيث حرصنا على الفوز بمناقصة المرحلة الجديدة  أيضًا في مشروع سيتي جيت لمدة عامين.”

وقال ”بصفتنا المقاول الرئيسي للمرحلة الأولى من مشروع سيتي جيت، والتي تشمل إنشاء 430 وحدة، فسوف نستمر خلال المرحلة الجديدة  أيضًا في توفير خدمات مجال البناء والتشييد في سوق العقارات المصري، طبقًا لأعلى معايير الجودة العالمية مستفيدين بالنموذج العالمي الناجح للشركة.”

من ناحيته أستعرض الشيخ حمد بن طلال آل ثاني رئيس قطاع التطوير والمشاريع في آسيا وإفريقيا بشركة الديار القطرية، تفاصيل المرحلة الجديدة  من مشروع سيتي جيت أوضح أنها تمتد على مساحة  357.125  متر مربع وتشمل بناء 422 وحدة متنوعة من الفيلات المستقلة و الكواترو فيلا والتوين هاوس مشيرا الى أن هذه المرحلة مثل سابقتها تساهم في توفير فرص عمل مباشرة تصل إلى 2500 فرصة عمل، وبالتالي تعكس رؤية الشركة في إطار تنمية الاقتصاد المحلي والمجتمعات التي تعمل بها.

من جانبه قال المهندس محمد طارق العضو المنتدب لمنطقة شمال أفريقيا باتحاد المقاولين العالمية CCC أن الشركة تنفذ مشروعات في السوق المصرية بقيمة 1.8 مليار دولار بإجمالي 25 عقدًا نستهدف الوصول إلى 3 مليار دولار خلال عام

وأعتبر أن العقود المتكررة مع الديار القطرية خير دليل على ثقة عملاء الشركة عالميًا، حيث أثبتنا على مدار الأعوام مدى التزامنا تجاه عملائنا، وبالأخص عميلنا الاستراتيجي الديار القطرية.

يشار الى أن جهاز قطر للاستثمار خلال عام 2005 قام بتأسيس شركة الديار القطرية للاستثمارات العقارية ويقع المقر الرئيسي للشركة شمال شرق العاصمة القطرية الدوحة على ساحل الخليج العربي حيث بدأت الديار القطرية في مصر عام 2017، لتمتلك محفظة أراضي واسعة تمتد إلى 48 مليون متر مربع، ومشروعات في وسط وشرق وغرب القاهرة  منها: نيو جيزة وسيتي جيت القاهرة الجديدة، وسانت ريجيس القاهرة، فضلًا عن مشروعين على البحر الأحمر بشرم الشيخ والغردقة.

وتقع سيتي جيت في شرق القاهرة، بموقع متميز بين القاهرة الجديدة والعاصمة الإدارية الجديدة، وعلى بعد 30 كم من الجنوب الشرقي للقاهرة  و30 دقيقة من مطار القاهرة الدولي حيث تعد سيتي جيت مدينة مكتفية ذاتيا تتوافر فيها مساحات مختلفة من الفيلات والشقق التي تطل على ملعب للجولف ومساحات خضراء والحدائق العامة. بالإضافة إلى المراكز المجتمعية في جميع الأحياء تصل قيمة المشروع حين الانتهاء 12 مليار دولار فى الوقت الذى بلغ فيه حجم المبيعات المحققة 8 مليارات جنيه حتى الآن.