الأثنين 06 مايو

شركات واستثمار

شركة ترفع حصتها في رأسمال " بي إنفستمنتس القابضة".. تعرف عليها


شركة بي إنفستمنتس القابضة

أعلنت شركة بي إنفستمنتس القابضة عن زيادة حصة شركة رولاكو إي جي بي في أسهم الشركة إلى 5.01% ، عبر شراء 550 ألف سهم بمتوسط سعر شراء 20.49 جنيه بقيمة إجمالية بلغت 11.2 مليون جنيه.

وقالت الشركة في بيان للبورصة، إنه تم تنفيذ الصفقة عبر شركة هيرميس للوساطة فى الأوراق المالية. 

وكشفت شركة بي إنفستمنتس عن أن أرباحها زادت بنسبة 1269% خلال الأشهر التسعة الأولى من العام الجاري، وأعلنت عن اتفاقيتين بغرض الاستثمار مع صندوق مصر السيادي، للاستثمار في مجال خدمات الرعاية الصحية المتخصصة.

وأضافت الشركة،  أن الاتفاقية النهائية تنص علي استثمار صندوق مصر السيادي 100 مليون جنيه في “بي للاستثمار في الرعاية الصحية”، إضافة إلى مذكرة تفاهم بغرض استثمار بي إنفستمنتس القابضة في المنصة الاستثمارية التي أنشأها صندوق مصر الفرعي للخدمات.

وأظهرت القوائم المالية المجمعة لشركة بي إنفستمنتس القابضة، عن ارتفاع أرباحها بنسبة 1269 % خلال الأشهر التسعة الأولى من العام الجاري.

وسجل صافي الربح  998.92 مليون جنيه منذ بداية يناير حتى نهاية سبتمبر، مقابل 72.92 مليون جنيه في  الفترة نفسها من العام الماضي، فيما ارتفعت الإيرادات للشركة إلى 1.32 مليار جنيه، مقابل 112.08 مليون جنيه عن نفس الفترة من ا لعام الماضي.

وعلى مستوى الأعمال المستقلة، تراجعت أرباح الشركة إلى 67.77 مليون جنيه خلال الفترة من يناير حتى نهاية سبتمبر، مقابل 123.33 مليون في الفترة المقارنة من العام الماضي.