الأحد 28 ابريل

عقارات

إنشاء 70 ألف وحدة سكنية جديدة بمدينة حدائق العاصمة


مدينة حدائق العاصمة

قال الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، إنه سيتم إنشاء 70 ألف وحدة سكنية جديدة بمدينة حدائق العاصمة الإدارية، بمساحات تتراوح ما بين 75 مترا و90 مترا و110 و120 مترا، تخدم فئات محدوي ومتوسطي الدخل.

وأوضح خلال مؤتمر صحفي، أن مدينة حدائق العاصمة صدر قرار من رئيس الجمهورية بإنشائها 2020، والحي الأول بها مكون من 30 ألف وحدة سكنية بمساحة 90 مترا.

وذكر رئيس الوزراء،  إنه أصدر توجيهاته للوزراء، بالعمل على تشغيل كافة المرافق بالحي الأول،  مضيفا أن الدولة هدفها حصول كل شاب على وحدة سكنية على مدي زمني كبير فى السداد.

وأكد أن الدولة المصرية حريصة على تحقيق مطلب أساسي لحقوق الإنسان وهو سكن لكل مواطن، قائلا” نأمل ان يحصل كل شاب على وحدة سكنية بسعر معقول جدا وبتقسيط على مدى زمني يصل لـ 20 و25 سنة، وبتكلفة مقبولة يقدر يعيش بيها، بدل ما كان البديل عنده السكن غير الآمن أو السكن العشوائي”.

ومن جانبه قال د. عاصم الجزّار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية: إن مدينة “حدائق العاصمة” تُعد إحدى مدن الجيل الرابع، إذ تضم مناطق إسكان متنوعة الكثافة بمساحات متعددة، وكذا مناطق خدمات على المستويات التخطيطية المختلفة للمدينة، بالإضافة إلى مناطق صناعية ومشروعات استثمارية، فضلا عن المحاور خضراء والمناطق اللوجيستية والمشروعات السياحية.