الأثنين 06 مايو

عقارات

"التعمير والإسكان": اليوم فتح باب التسجيل لحجز وحدات الإسكان المتميز وقطامية جاردنز


حجز وحدات الإسكان

بدأ بنك التعمير والإسكان يوم الأحد فتح باب التسجيل عبر موقعه الإلكتروني لحجز 2291 وحدة سكنية في مشروعي "الإسكان المتميز" ذي الطابع الساحلي، و"قطامية جاردنز"، من تنفيذ إحدى شركات القطاع الخاص، وذلك حتى يوم الخميس 16 فبراير المقبل.

وسوف تكون مواعيد الحجز لوحدات "الإسكان المتميز" من الساعة 10 صباح الإثنين 13 مارس القادم وحتى الساعة 11:59 مساء الثلاثاء 14 مارس، بينما يبدأ حجز وحدات "قطامية جاردنز" من الساعة 10 صباح الأربعاء 15 مارس وحتى الساعة 11:59  مساء الخميس 16 مارس.

ومن المنتظر أن يتم تخصيص الوحدات عبر نظام أسبقية الحجز أون لاين https://www.hdb-reservation.com

وصرح الدكتور عاصم الجزار وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية بأنه قال تم طرح 1971 وحدة سكنية بمشروع الإسكان المتميز ذي الطابع الساحلي، بمساحات تتراوح بين 90 و109 م2 في 4 مدن جديدة، هي: رشيد الجديدة - المنصورة الجديدة - دمياط الجديدة - العلمين الجديدة، وطرح 500 وحدة سكنية بمشروع "قطامية جاردنز"، الحصة العينية لهيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، بمدينة القاهرة الجديدة.

ومبلغ جدية الحجز بالنسبة لوحدات "الإسكان المتميز ذي الطابع الساحلي" 60 ألف جنيه، وبالنسبة لوحدات "قطامية جاردنز" 100 ألف جنيه، بخلاف مصروفات التسجيل. 

ويتم استكمال سداد الـ20% بالإضافة إلى 1% مصاريف إدارية + 5,0% لصالح مجلس الأمناء من إجمالي ثمن الوحدة، خلال شهر يبدأ من يوم 26 مارس القادم، وحتى يوم 4 مايو القادم.

وأضاف أنه سيتم سداد 10% من إجمالي ثمن الوحدة عند الاستلام، ويتم سداد 70% باقى ثمن الوحدة على أقساط ربع سنوية متساوية لمدة 3 أو 5 أو 7 سنوات محملة بالفائدة على الرصيد المدين تعادل سعر الفائدة المعلنة بالبنك المركزي وقت الطرح، بالإضافة إلى 2% طبقا لتعليمات وزارة المالية + 0.5 % مصاريف تحصيل، ويستحق القسط الأول بعد 3 أشهر من تاريخ استلام الوحدة، على أن يتم تقديم شيكات آجلة بها قبل الاستلام. 

ويمكن لحاجزى الوحدات سداد باقى ثمن الوحدة، وقيمته 70% من إجمالى الثمن، من خلال برنامج التمويل العقاري في بنك التعمير والإسكان وفقاً للقواعد المعمول بها، مع الالتزام بسداد أي مبالغ تستحق للهيئة بمجرد حلول آجالها لحين الحصول على التمويل العقاري.