الأحد 05 مايو

بنوك وبورصة

"عكاشة": تصدر البنك الأهلي قائمة "بلومبيرج" شهادة من مؤسسة دولية ذات مصداقية


هشام عكاشة

أكد هشام عكاشة رئيس مجلس إدارة البنك الأهلي المصري أن تصدر البنك قائمة "بلومبيرج" عن القروض المشتركة خلال عام 2022 كأفضل بنك في السوق المصرفية المصرية والإفريقية عن قيامه بالأدوار المختلفة، سواء كوكيل التمويل ومرتب رئيسي ومسوق للقروض المشتركة، يعد شهادة من مؤسسة دولية ذات ثقل ومصداقية كبيرة على المستوى الدولي على ريادة البنك في مجال القروض المشتركة في مصر وإفريقيا ومنطقة الشرق الأوسط.

وأشار عكاشة إلى أن هذا النجاح يأتي انعكاسا لحرص البنك المستمر على توفير الاحتياجات التمويلية اللازمة للمشروعات الكبرى، من خلال قيامه بترتيب وإدارة وتسويق صفقات القروض المشتركة ذات الجدارة الائتمانية والجدوى الاقتصادية المرتفعة، التي تساهم في خلق قيمة مضافة للاقتصاد المصري ودفع عجلة التنمية. وأضاف أن البنك أيضا يعمل دائما على دعم خطط الدولة للنهوض بمختلف القطاعات الاقتصادية الحيوية، مثل البترول والسياحة والبنية التحتية والصناعة والزراعة والأسمدة والصناعات الغذائية والتطوير العقاري ومواد البناء.

 

وكان البنك الأهلي قد حل سادسا كوكيل للتمويل ومرتب رئيسي، والمركز العاشر كمسوق للقروض المشتركة، على مستوى منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، بعد عدد من البنوك ومؤسسات التمويل الدولية الكبرى، في قائمة بلومبيرج.

 

وأظهرت الإحصائيات أن البنك استطاع إدارة 24 صفقة تمويلية، وهو أكبر عدد من الصفقات يتم ترتيبها وإدارتها على مستوى إفريقيا، بقيمة إجمالية بلغت 148 مليار جنيه خلال عام 2022 المنتهي.