الأثنين 29 ابريل

عقارات

الجزار: تشطيب واجهات أبراج المنطقة الشاطئية بالعلمين الجديدة .. و90% نسبة إنجاز الإسكان المتوسط


الدكتور عاصم الجزار

أكد الدكتور عاصم الجزار وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية أنه جارٍ حاليا الانتهاء من تشطيب واجهات 15 برجاً بالمنطقة الشاطئية بمدينة العلمين الجديدة.

وقال الجزار في إطار متابعته للموقف التنفيذي للمشروعات المختلفة الجاري تنفيذها في العلمين الجديدة إنه يجرى بالتوازى مع ذلك تنفيذ أعمال التشطيبات الداخلية لتلك الأبراج.

وأشار، وفقا لما ذكره بيان للوزارة اليوم الأربعاء، إلى أنه جار الانتهاء أيضا من الأعمال في المنطقة الترفيهية، والتى تتوسط منطقة الأبراج الشاطئية، وتطل على البحر مباشرة، وتضم جراجا يسع 3 آلاف سيارة، وعددا من المحال، إضافة إلى الانتهاء من أعمال تشطيبات الجزء الشاطئي من الممشى السياحى والذى يبلغ طوله سبعة كيلومترات، كما يجرى تنفيذ ممشى على البحيرة بالمنطقة خلف الأبراج السكنية.

وأضاف أنه جارٍ أيضاً تنفيذ مشروع أبراج الداون تاون التى تنفذها شركة cscec الصينية، على غرار أبراج منطقة الأعمال المركزية بالعاصمة الإدارية الجديدة، وبتمويل ذاتى من هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة.

وأشار إلى أن منطقة الداون تاون، تضم 40 عمارة بها 1320 وحدة، بمواصفات تشطيب الإسكان فوق المتميز، وبمساحات متنوعة، وتم تسليم عدد من الوحدات لحاجزيها، ويجرى تنفيذ 24 عمارة بالمرحلة الثانية.

وتابع أيضا أنه جارٍ تنفيذ مشروع المدينة التراثية، على مساحة 260 فدانا، كما تم تشغيل عدد من كليات جامعة العلمين الدولية للعلوم والتكنولوجيا، والمُقامة على مساحة 128 فداناً.

كما تم، بحسب الوزير، الانتهاء من تنفيذ 45 عمارة سكنية تضم 1080 وحدة سكنية ضمن المرحلة الأولى بالإسكان المتميز، بينما يجرى تنفيذ 35 عمارة أخرى بالمرحلة الثانية بالمشروع، بها 840 وحدة سكنية.

كما يجرى تنفيذ 4096 وحدة سكنية في 128 عمارة سكنية بمشروع "سكن مصر" للإسكان المتوسط، وبلغت نسبة إنجازها 90%، بجانب تنفيذ مشروعات وشبكات المرافق المختلفة، وأعمال الطرق.