الثلاثاء 07 مايو

شركات واستثمار

"مصر للألمونيوم" : مستمرون في المزادات لتصريف المخزون الراكد


مصر للألمونيوم

كشف تقرير الجهاز المركزي للمحاسبات عن القوائم المالية لشركة مصر للألمونيوم بالربع الأول من العام المالي الحالي إنها قامت ببيع مخزون راكد، ومخلفات بقيمة إجمالية 112.25 مليون جنيه.

واوضحت الشركة في بيان لها، إنها باعت 8 لوط من المخزون الراكد لديها بقيمة 1.25 مليون جنيه في مزاد علني في نوفمبر الماضي، وذلك من إجمالي 30 لوط تم عرضها للبيع، وإنه سيتم عرض المتبقي للبيع في مزاد مجددا وفقا لتوصيات لجنة التصرف في المخزون الراكد.

واضافت الشركة، أنه تم بيع مخلفات بقيمة 111 مليون جنيه في مزاد نوفمبر الماضي، وذلك من خلال بيع 37 لوط من إجمالي 60 لوط تم طرحها بالمزاد، وسيتم زيادة عدد المزادات الدورية لبيع رصيد المخلفات بناء على توجه الشركة الحالي.

وكان الجهاز المركزي للمحاسبات أوصى في تقريره عن القوائم المالية للشركة خلال الفترة المذكورة بالتصرف في المخزون الراكد البالغ قيمته 61 مليون جنيه، وكذلك مخزون المخلفات البالغ قيمته 381.6 مليون جنيه.

وارتفعت أرباح مصر للألمونيوم بنسبة 110.8% خلال الفترة المذكورة، لتسجل  صافي ربح بلغ 642.63 مليون جنيه منذ بداية يوليو حتى نهاية سبتمبر 2022، مقابل 304.71 مليون جنيه أرباح خلال الفترة المقارنة من العام المالي المقارن.

وزادت إيرادات الشركة خلال الثلاثة أشهر الأولى من العام إلى 3.47 مليار جنيه، مقابل 3.33 مليار جنيه إيرادات في الربع المقارن من العام المالي الماضي.