الجمعة 03 مايو

أخبار عامة

ساويرس ينفي اعتذاره للإعلاميين


نجيب ساويرس

نفى رجل الأعمال نجيب ساويرس ما تردد عن تقديمه اعتذارا للإعلاميين الذين كان قد دخل معهم في أزمة بسبب نشره صورة لهم عبر حسابه على تويتر أثارت غضبهم.

ووجه أحد المغردين سؤالا إلى ساويرس عبر تويتر، حول رأيه في نبأ عن اعتذاره للإعلاميين خلال حفل خاص أقيم في الجونة، فرد رجل الأعمال الشهير قائلا إن هذا "كلام فارغ".

بدأت الأزمة الشهر الماضي عندما علق ساويرس، الأسبوع الماضي على صورة مزيفة ساخرة لعدد من الإعلاميين يدقون الطبول، في إشارة لكلمة "التطبيل" التي يستخدمها مصريون لاتهام الإعلاميين بالمبالغة في دعم وتأييد الحكومة.

وتضمنت الصورة  الإعلاميين: عمرو أديب وأحمد موسى ومصطفى بكري وتامر أمين ومعتز عبدالفتاح ومحمد الباز، وعلق ساويرس على الصورة قائلا: "فيه واحد ناقص"، وهو ما أثار غضب بعض الإعلاميين الموجودين في الصورة المزيفة. 

وقال عمرو أديب لساويرس: "إحنا مكسبناش من التطبيل قد ما أنت كسبت من تطبيلك يا نجيب، جايز تطبيلنا كان له أصوات، إنما تطبيلك كان له أبراج ودولارات، ويا خسارة وعجبي".

وقال أحمد موسى: "عيب عليك يا نجيب، نحن ندافع عن وطن وشعب، لن ننسي دورك وقناتك في ٢٠١١، التي استخدمتها لضرب القوات المسلحة والشرطة والقضاء، رغم أنك أكثر من كون الثروات في عهد الرئيس الراحل مبارك، هذا هو نجيب مصلحته أولا .. عيب عليك يا نجيب... وما خفي أعظم".

وقال الإعلامي محمد الباز، عبر حسابه على فيسبوك، إن "ساويرس رجل يعاني من فراغ كبير .. ولأنه بيعاني من فراغ فتلاقيه من وقت للتاني يمارس شكلا من أشكال التفاهة".

ومن جانبه، رد ساويرس على أحمد موسى فقط قائلا: "شرف لي أني كنت في ثورة ٢٥ يناير، وستظل نقطة فارقة في تاريخ مصر رغم أنها سرقت لعزوف شبابها عن السياسة وسيئاتها".