الثلاثاء 30 ابريل

أخبار عامة

هيئة ميناء الإسكندرية تطرح فرص جديدة على المستثمرين وشركات السياحة


ميناء الإسكندرية

كشفت هيئة ميناء الإسكندرية، عن عدد من الفرص الاستثمارية المتاحة ، ومنها تنفيذ مركز اصلاح حاويات بها خلال الفترة المقبلة، هذا بجانب ايجار واستغلال جبارة 6، جبارة 7 في اعمال التطهير البحري.

وتضمنت الفرص الاستثمارية ايضاً، عددا من المكاتب الشاغرة بالميناء، والتي تتضمن عدد 5 مكاتب بالمبنى الدائرى الدور الاول بمساحه 15.5م2 لكل مكتب ساحة الانتظار الخارجية، وتشمل مكتب بالدور الثانى المبنى الدائرى بمساحة 15.5م2  ساحة الانتظار الخارجية، بالاضافة الى مكتب بالدور الثانى المبنى الدائرى بمساحة 125م2 ساحة الانتظار الخارجية، و8 محلات بساحة الانتظار الخارجية كل محل بمساحة 26م2.

وحددت هيئة الميناء مؤخرا يوم 13 فبراير المقبل موعدا لفض المظاريف الفنية لمشروع محطة الركاب البحرية، والتي تم طرحها مؤخرا بين الشركات المختصة في نشاط السياحة.

وتقع المحطة داخل ميناء الإسكندرية فى الجهة الشرقية للميناء الغربى لميناء الإسكندرية، وتبلغ مساحة الوحدات والمحال والمطاعم والكافتيريات حوالى 5 آلاف متر مربع مقسمة لوحدات مختلفة، والمركز مقام على مساحة 8770 مترًا منها مساحة استثمارية حوالى 6370 مترًا ومساحات مفتوحة 2400 متر، ويتضمن نحو 107 محال و5 مطاعم و3 كافتيريات .

ويسمى «الميناء الغربي»؛ لتمييزه عن الميناء الشرقي الضحل، فالميناء الغربي يستقبل حركة الملاحة من سفن شحن وسفن ركاب.

كما أعلنت هيئة الميناء،  عن عددا من المناقصات بين شركات المقاولات المختلفة لتوريد المعدات التي تستهدفها الهيئة خلال الفترة المقبلة، وتشمل ” توريد ونش هيدروليكي حمولة 2 طن تليسكوب متحرك على سيارة حمولة 4 طن، بالإضافة إلى توريد العديد من المهمات الكهربائية لزوم الخدمات البحرية، وكذا قطع غيار شمندورات وفوانيس ملاحية.

شملت أيضاً المناقصات الخاصة بهيئة ميناء الإسكندرية تجديد التراخيص الخاصة بمنظومة ( voice over ip ) وذلك بنظام النقاط .

والجدير بالذكر، أن ميناء الإسكندرية البحري يعد أهم موانئ جمهورية مصر العربية من حيث حجم التجارة، ومن خلاله يتم تداول نحو 60% من التجارة الخارجية.

ويقسم الميناء جغرافيًّا إلى 9 مناطق، ست مناطق منها في ميناء الإسكندرية المعروفة بالميناء الشرقي، وثلاث مناطق في ميناء الدخيلة، كما يستخدم الميناء في الشحن التجاري فهو أيضًا يستقبل السفن السياحية وبواخر الركاب.