الأحد 28 ابريل

أخبار عامة

ميناء الإسكندرية توضح زيادة رسوم محاسبة الشاحنات وانتظار السيارات


ميناء الإسكندرية

كشفت مصادر مطلعة بهيئة ميناء الاسكندرية، عن تنفيذ زيادة جديدة في أسعار مقابل الخدمات الذي يتم تحصيله من قبل الشركات العاملة بها، أو السيارات والشاحنات المترددة على الميناء.

وأوضحت المصادر، أن الزيادة تتمثل في فئة استخدام الموازين لتكون على الشاحنات المترددة على الميناء وتقوم بنقل بضائع واردة لتكون 2.25 جنيه للطن ( وزن البضاعة بالاضافة الى وزن السيارة ” على ان يحتسب كسر الطن طنا كاملا والتي كانت قبل تطبيق القرار بواقع 1.75 جنيه للطن، كما تكون تلك النسبة بزيادة سنوية تصل الى 5%.

وأفاد منشور ملاحي صادر عن هيئة الميناء، أنه يتم تحصيل رسوم من الشاحنات التي تقوم بنقل بضائع صادرة، لتصل نحو 25 جنيه للسيارة الواحدة بالإضافة إلى ضريبة القيمة المضافة.

وأوضح المنشور أن هيئة ميناء الاسكندرية، قررت رفع قيمة خدمة انتظار السيارات والمعدات بالساحات الخارجية بنسبة 100% ، لتصل بالنسبة للسيارات ذات الحمولات الصغيرة حتى 27 طن بفئة 15 جنيه يوميا، بالاضافة الى ضريبة القيمة المضافة، والمعدات من أوناش وكلارك ولودر تصل الى 50 جنيه يوميا، وبالنسبة للسيارات التي تقوم بنقل الطرود الشاذة تصل الى 30 جنيه يوميا و15 جنيه عن كل محور ملحق بالشاحنة.

جدير بالذكر أن هيئة ميناء الإسكندرية قامت مؤخرا بتطوير الموازين الخاصة بها والتي تصل الى قرابة 12 ميزانا ، حيث كان يعمل بها 3 موازين فقط خلال السنوات الماضية، بما كان له تأثير كبير على تكدس الشاحنات أمام تلك الموازين.