الثلاثاء 07 مايو

أخبار عامة

نمو اقساط التأمين بنسبة 12.4% خلال 9 اشهر


الهيئة العامة للرقابة المالية

كشف تقرير الأداء الشهري الخاصة بالأنشطة المالية غير المصرفية الصادر عن الهيئة العام للرقابة المالية عن زيادة أقساط نشاط التأمين خلال الأشهر التسعة الأولى من هذا العام بنسبة 12.4%.

ورصد التقرير وصول أقساط التأمين لحوالي 42.2 مليار جنيه خلال تلك الفترة مقارنة بنحو 37.6 مليار جنيه خلال المدة المقارنة بالعام السابق.

كما سجل حجم أقساط نشاط التأمين على الممتلكات والمسئوليات ارتفاعا بنسبة 10.6% خلال الأشهر التسعة الأولى من العام الجاري وذلك بعد وصول الإجمالي لنحو 17 مليار جنيه مقابل 15.5 مليار جنيه في العام السابق.

 

وبحسب التقرير فإن شركات التأمين سددت نسب تعويضات خلال نفس تلك الفترة بقيمة بلغت حوالي19.7 مليار جنيه مقابل 16.7  مليار جنيه في العام السابق بزيادة تقدر بنحو 18% فيما بلغ قيمة التعويضات لصالح التأمين على المسئوليات والممتلكات 7.6 مليار جنيه وهي نفس القيمة التي تم تسجيلها خلال نفس الفترة الزمنية من العام الماضي.

 

كما رصد التقرير زيادة قيمة التعويضات التي تم سدادها لصالح الأشخاص وتكوين الأموال بنسبة 33%  خلال الأشهر التسعة الأولى من العام الجاري مقارنة بالعام الماضي بينما ارتفعت أقساط نشاط التأمين التي تم تحصيلها للأشخاص وتكوين الأموال بنسبة 13.7% خلال تلك الفترة.