الخميس 02 مايو

شركات واستثمار

مذكرة تفاهم بين "حلوان للصناعات غير الحديدية" و"دوكاب" الإماراتية لإنتاج كابلات الجهد المتوسط


حلوان للصناعات غير الحديدية

وقعت شركة حلوان للصناعات غير الحديدية "مصنع 63 الحربي"، التابعة لوزارة الإنتاج الحربي، وشركة دبي للكابلات الخصوصية المحدودة "دوكاب" الإماراتية مذكرة تفاهم من أجل التعاون في مجال إنتاج كابلات الجهد المتوسط.

تم التوقيع على المذكرة في مقر ديوان عام وزارة الإنتاج الحربي، بحضور كل من المهندس محمد صلاح الدين مصطفى وزير الدولة للإنتاج الحربي والدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، والدكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية، ومريم خليفة الكعبي سفيرة الإمارات بالقاهرة.


وبموجب المذكرة، تتعاون الشركتان في تبادل الخبرات وتصنيع الكابلات والأسلاك الكهربائية، وفي إنشاء كيان جديد في مصر لإنتاج كابلات الجهد المتوسط، بهدف سد الفجوة في الاستيراد ودعم الاقتصاد المصري، وأيضا التصدير إلى الخارج.

جدير بالذكر أن مصنع 63 الحربي و"دوكاب" الإماراتية تملكان إمكانيات تكنولوجية وصناعية وفنية متميزة، وهو ما يؤهلهما لبدء شراكة إستراتيجية ناجحة في مجال عملهما لنقل المعرفة والإنتاج المشترك للكابلات والأسلاك الكهربائية. 

ومن جانبه، أكد وزير الدولة للإنتاج الحربي إيمان الوزارة بدور القطاع الخاص في مجالات التصنيع المختلفة، وهو ما يؤكده وجود تعاون كبير بين الوزارة والقطاع الخاص لتنفيذ العديد من المشروعات القومية الكبرى.


وقال وزير الكهرباء إن حجم المشروعات الحالية والمستقبلية التي تقيمها مصر في مجالات الطاقة تستوجب وجود صناعة قوية لتلبية احتياجات ومتطلبات هذه المشروعات وتحقيق الاكتفاء الذاتي من خلال التصنيع المحلي، مشيراً إلى وجود تعاون مثمر بين وزارة الكهرباء ووزارة الإنتاج الحربي في العديد من المجالات ذات الاهتمام المشترك.

وأكدت وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية أن ملف الصناعة يقع في قلب عملية التنمية الاقتصادية، معربة عن استعداد الوزارة لتقديم الدعم اللازم لمختلف الجهات لتنفيذ كافة المشروعات المخطط تنفيذها لدفع عجلة الإنتاج والتنمية على مستوى الدولة إلى الأمام.

أما سفيرة الإمارات، فقالت إن هذا التعاون ليس الأول من نوعه بين الشركات الإماراتية وشركات الإنتاج الحربي، حيث سبق ذلك التعاون في عدة مشروعات أخرى مشتركة.