الجمعة 03 مايو

عقارات

وزير الإسكان: 90% نسبة تنفيذ أعمال حدائق العاصمة الإدارية


الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية

أكد الدكتور عاصم الجزار وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية أن نسبة تنفيذ الأعمال بمشروع الحدائق المركزية بالعاصمة الإدارية الجديدة بلغت 90%.

وقال الجزار خلال متابعته الموقف التنفيذي للمشروعات المختلفة الجاري تنفيذها في العاصمة الإدارية إن الحدائق المركزية بالعاصمة الإدارية يبلغ طولها أكثر من عشرة كيلومترات، وتقع على مساحة تبلغ نحو ألف فدان، وبها مناطق ترفيهية بمعايير عالمية، ويسهل الوصول إليها عن طريق شبكة متكاملة من ممرات المشاة والدراجات، ووصفها بأنها ستكون أكبر حديقة مركزية في الشرق الأوسط، وثاني أكبر حديقة على مستوى العالم.

وأشار إلى أنه بالنسبة لأعمل منطقة الأعمال المركزية بالعاصمة الجديدة، فإنه جاريٍ الانتهاء من أعمال الواجهات الزجاجية لعدد من الأبراج بالمنطقة، بالتوازي مع تنفيذ أعمال التشطيبات الداخلية.

وأوضح أن منطقة الأعمال المركزية تضم 20 برجاً باستخدامات متنوعة، ومنها البرج الأيقوني، وهو أعلى برج في إفريقيا، حيث يبلغ ارتفاعه نحو 400 متر، وتقدر استثماراته بنحو 3 مليارات من الدولارات.

وتابع الجزار أيضا الموقف التنفيذي أيضا لمشروعي الحي السكني الثالث "كابيتال ريزيدانس" والحي السكني الخامس "جاردن سيتي الجديدة"، وغير ذلك من مشروعات العاصمة الجديدة.